الأخبار

التربية تستعد للعام الدراسي الجديد وتعلن الفائزين للمشاركة بمسابقة تحدي القراءة

الهدى – بغداد ..

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، البدء بتوزيع المستلزمات التربوية استعداداً للعام الدراسي المقبل.
وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد، في تغريدة له على تويتر، إن “وزارة التربية ستبدأ بتوزيع المستلزمات التربوية من الرحلات والسبورات والكتب ابتداءً من هذا الأسبوع وما بعده تباعاً فور تجهيزها من المطابع والى مخازن المديريات العامة أولاً بأول”.
وأضاف أن “وزير التربية وجه المديريات العامة للتربية بالاستعداد التام والتهيؤ للعمل خلال هذه الفترة بأوقات الدوام الرسمي وما بعده، وعدم تأخير وارسال المستلزمات الى مخازن المدارس تحضيراً واستعداداً للعام الدراسي المقبل”.
في سياق آخر أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، أسماء الطلبة الفائزين بتحدي القراءة العربي، ليشاركوا في المراحل النهائية للمسابقة التي تقام في دبي.
وذكر بيان للوزارة، صدر اليوم، انه “وسط حفل بهيج نثر فيه الطلبة المشاركين ابداعاتهم القرائية في التصفيات النهائية لاختيار من سيمثل العراق في مسابقة تحدي القراءة العربي للموسم السابع، أعلنت وزارة التربية عن أسماء المؤهلين العشرة لخوض المنافسات في دولة الإمارات العربية المتحدة”.
وأضاف البيان أن “الحفل إستُهل بالنشيد الوطني ليعتلي المنصة ممثلا عن وزير التربية وكيل الوزارة للشؤون الإدارية ورئيس اللجنة العليا للمسابقة فلاح محمود القيسي ناقلاً تهاني وتبريكات الوزير الى ابطال القراءة بعد اجتيازهم بنجاح مراحل عديدة للتحدي وصولاً الى الهدف المنشود”.
واكد القيسي في كلمته على اهمية القراءة وسعي الوزارة الى دعم الكتاب رغم المساحة الرقمية التي احتلتها التكنولوجيا الحديثة إلا ان الحرف كان نقطة الانطلاق نحو السمو، شاكراً الاهالي واللجان الفرعية المشرفة على التصفيات منذ المحطة الاولى للترشيح مثنياً على جهود دولة الإمارات التي ساهمت بالكثير تعزيزاً للعلم والمعرفة على مستوى الوطن العربي”.
وتابع البيان “تخللت الحفل فعاليات وقصائد قدمها مجموعة من المشاركين في البطولة شدت بحب الوطن والمعلم والكتاب مع توزيع الميداليات والدروع على الحضور دعماً وحافزاً لهم وسط امنيات العودة متوجين بتاج الفوز في مبادرة تحدي القراءة العربي”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا