الأخبار

البيطرة: أشرفنا على تسويق نحو 297 ألف من الدجاج المجزور الى الاسواق المحلية في كربلاء

الهدى – كربلاء المقدسة ..

اعلنت دائرة البيطرة احدى دوائر وزارة الزراعة ومن خلال المستشفى البيطري في محافظة كربلاء المقدسة عن اشرافها على تسويق اكثر من (296900) من الدجاج المجزور الي الاسواق المحلية في كربلاء المقدسة، مبينة ان ذلك جاء بالتزامن مع افتتاح ثلاث مجازر نظامية ومنها مجزرة الحرمين ومجزرة سما كربلاء ومجزرة دواجن كربلاء.
وأكد مديرُ عام دائرة البيطرة، الدكتور ثامر حبيب حمزة الخفاجي اشراف المستشفى البيطري في كربلاء المقدسة على تسويق اكثر من ( 296900) من الدجاج المجزور الى الاسواق المحلية في كربلاء المقدسة، لافتا الى ان المستشفيات البيطرية هي الجهة التي تقوم بالاشراف الصحي البيطري للمجازر في المحافظة ضمن برنامج خاص بإنتاج الدجاج المجزور ومقطّعاته، حيث تتواصل بطرح المُنتَج للسوق المحلّي ضمن الخطّة الشاملة لدعم المُنتَج المحلّي.
وبيّن المدير العام لدائرة البيطرة، ان “عمليّة الإنتاج والمُنتَج تعمل تحت الرقابة الصحية البيطرية يوميّا من قِبل الاطباء البيطريين المختصّين في محافظة كربلاء، بالاضافه إلى السيطرة النوعيّة الخاصّة بالمجازر لضمان جودة المنتج”.
والجدير بالذكر ان مجزرة الحرمين منذ إعادة صيانة وتشغيل خطوطها الإنتاجيّة، تُنتِج ما يقرب من ( 15000 ) دجاجة في الساعة، في بدايه تشغيلها التجريبي وقد تصل الى 35000 دجاجه في الايام القليلة القادمه ممّا جعل هذا المُنتَج المهمّ متوافراً للمواطن ضمن مواصفاتٍ عالية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا