الأخبار

كربلاء تدعو لوضع حلول لمشكلة المياه قبل حلول زيارة الاربعين

الهدى – كربلاء المقدسة ..

نفذت مديرية ماء كربلاء ،اليوم الخميس ، عدد من الحملات المكثفة الرامية لازالة التجاوزات على الشبكات المائية في عدد من مناطق قضاء الهندية.
وقال مسؤول مركز التشغيل والصيانة في القضاء ،المهندس أسامة عباس ، في تصريح صحفي، “ان ملاكاتنا في مركز التشغيل والصيانة في قضاء الهندية كثفت حمالاتها وبصوره مستمرة لإزالة كافة التجاوزات على الشبكات المائية ضمن القضاء “، مبيناً “الغاية الاساسية منها والرامية للحفاظ على كميات المياه الصافية من الهدر “.
واضاف “ان فرق الصيانة في المديرية تتبنى وبشكل مستمر حملات وجولات متعدده لإزالة الاشتراكات الغير أصولية والمتجاوزة على شبكات المياه بغية الحفاظ على الماء الصافي وضمان وصوله الى كافة المناطق السكنية في القضاء “.
ودعا عباس “أصحاب الاشتراكات المتجاوزة على شبكات المياه بضرورة عدم تكرار هكذا حالات مستقبلاً “موكداً على “اتخاذ المديرية كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين منهم “.
من جهته اكد نائب محافظ كربلاء المقدسة علي الميالي على ضرورة وضع حلول ومعالجات آنية لشحة المياه وتوفيرها خلال ايام الزيارات المليونية.
جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر الوطني الأول لأدارة المياه الامنة في العراق والذي اقيم برعاية رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، تحت شعار ( عراقياً ..إدارة شحة المياه المشاكل والحلول).
وقال الميالي في تصريح صحفي، على هامش الاجتماع، ان “كربلاء وبحسب توجيهات محافظها، عملت بنظام المراشنة و أزالة جميع التجاوزات لمعالجة ازمة قلة الحصة المائية والتي تفاقمت نتيجة تزايد النسبة السكانية في المحافظة”.
واضاف، ان “كربلاء المقدسة عملت بنظام المراشنة و أزالة جميع التجاوزات على الأنهر من أجل إيصال الماء إلى المحطات، لكن الازمة قائمة وقد تتزايد نتيجة الزيارات المليونية وكثرة الزوار الوافدين إلى كربلاء”.
وأشار الميالي الى ان “كربلاء المقدسة مقبلة على أكبر تجمع بشري مليوني في زيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وقد يستمر لأكثر من (15) يوما، فنرى تزايد الحاجة الى زيادة الاطلاقات المائية لمحافظة كربلاء لسد احتياجاتها من الحصة المائية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا