الأخبار

كربلاء توسع طرقها لاستيعاب الزائرين وتتوقع مشاركة كبيرة في العاشر من محرم

الهدى – كربلاء المقدسة ..

أعلنت إدارة كربلاء المحلية عن توسعة أغلبية طرق المحافظة وتأهيلها لاستيعاب الزائرين وتحقيق انسيابية حركة المركبات وضمان عدم حصول قطوعات، متوقعة مشاركة أعداد أكبر بزيارة العاشر من محرم مقارنة بالعام الماضي.
في غضون ذلك، نفذت القطعات الأمنية عمليات مسح ميداني لجميع قواطع المسؤولية وتعزيز حماية الحدود الإدارية والصحراوية بطيران الجيش والقوة الجوية والطائرات المسيرة.
وقال محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف جاسم الخطابي: إن الحكومة المحلية قامت باستعدادات مبكرة لاإحياء زيارة العاشر من شهر محرم، من خلال عقد اجتماعات مستمرة لمناقشة الخطط الأمنية والخدمية والصحية والنقل.
وأضاف أن المحافظة افتتحت عددا من الطرق بعد توسعتها لتستوعب أعدادا أكثر من الزوار والمركبات، إلى جانب تأهيل أربعة شوارع خدمية تسهم بفك الاختناقات المرورية منها طريق بغداد ـ كربلاء وطريق كربلاء ـ النجف وطريق كربلاء ـ بابل.
بدوره، توقع النائب الأول لمحافظ كربلاء المقدسة جاسم الفتلاوي، ازدياد أعداد الزائرين مقارنة بالعام السابق نظرا لما تشهده المحافظة من استقرار في الجانب الأمني والخدمي.
وأشار إلى أن المحافظة تعمل على توفير أهم مستلزمات نجاح الزيارة المليونية ومعالجة أهم المعوقات، ومنها مشكلة شح المياه، إذ تم فتح عدد من مجمعات الماء الجديدة، إلى جانب تهيئة كل الآليات واستنفار كل الملاكات والطاقات لخدمة الزوار.
وتابع الفتلاوي أن الحكومة المحلية حققت نجاحات واضحة في إدارة الزيارات المليونية، على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها المحافظة.
من ناحيته أعلن النائب الثاني لمحافظ كربلاء، علي الميالي عن البدء بعمليات اكساء طريق كربلاء المقدسة – بغداد (الجديد) في المقطع الخاص بمحافظة كربلاء المقدسة.
من جهته، قال مدير إعلام شرطة كربلاء العقيد إحسان الأسدي: إن قيادة الشرطة قامت بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والدفاع والحشد الشعبي والقطاعات الأمنية الأخرى بمسح ميداني لجميع قواطع المسؤولية من المسيب حتى منفذ عرعر الحدودي، علاوة على تنفيذ عمليات استباقية لتفتيش الصحراء الغربية منها صحراء كربلاء وصحراء الأنبار، فضلا عن بادية النجف وتعزيز السيطرات الخارجية والاعتماد على كاميرات المراقبة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا