الأخبار

مع اصرار شعب البحرين على احياء عاشوراء؛ النظام الخليفيّ يواصل التضييق والتهديد

الهدى – وكالات ..

اعتقلت قوات النظام البحريني شبانًا من منطقة عالي، في البحرين، بحجة تركيبهم سواد محرم بعد ساعات من اعتداء القوات نفسها على المظاهر العاشورائية إمعانًا في الاضطهاد الطائفي المقيت ومعاداة الحكم في البحرين لأهل بيت النبوة عليهم السلام.
وفي خطوة تعكس الإجرام الرسمي، قايضت قوات النظام ذوي الشبان المعتقلين بتسليم سواد محرم ومعدات التركيب مقابل إخلاء سبيل أبنائهم، وهو ما رفضه الأهالي رفضًا قاطعًا.
ويمارس النظام التهديد عبر الاتصالات الهاتفية والاستدعاءات لإجبار الأهالي ومتولي المآتم والمساجد والمواكب على إزالة سواد محرم.
وقامت قوات بلباس مدني حملة الاعتداء على المظاهر العاشورائية في عشرات المناطق في عشرة محرم هذا العام، استمرارًا في التضييق على الوجود الشيعي.
هذا ويواصل النظام الخليفيّ تنفيذ تهديده بقمع موسم عاشوراء، ولا سيّما مع إصرار الشعب على إحياء الموسم كما يليق به.
وفي هذا السياق يستمرّ مزتزقة النظام بالاعتداء على مظاهر العاشورائيّة وإزالة الرايات الحسينيّة كما حصل في بلدة عالي وإسكانها، ومدينة الزهراء الدوار الرابع، والغريفة، وقبلها المرخ وعدّة شوارع في عدد من البلدات، وهو ما يكشف زيف تصريحات وزير الداخليّة الخليفيّة وادّعائه احترام المعتقدات الدينيّة والممارسات المذهبيّة في البلاد.
ويتمركز عناصر من أجهزة النظام في محيط المآتم وذلك ضمن سياسات التضييق على المشاركين في العزاء ومراقبتهم.
يذكر أنّ وزير داخليّة النظام الحاكم في البحرين «راشد بن عبد الله آل خليفة» وجّه تهديدًا لرؤساء المآتم بشأن تنظيم فعاليّات موسم عاشوراء، عبر رسالة تحذيريّة إليهم بحصر الموسم العاشورائيّ في البحرين بالناحية الدينيّة، وعدم السماح للخطباء والرواديد من خارج البحرين بالقدوم إليها في موسم عاشوراء بذريعة أنّها «ليست وجهةً للسّياحة الدينيّة في موسم عاشوراء وأنّ ممارسة العزاء فيها هو للمعزّين من البحرين».
وقد استنكر المجلس السياسيّ لائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في بيان له تصريحات وزير الداخليّة، معتبرًا أنّها خطوةٌ مستنكَرَة وتتعارضُ مع الحريّات الدينيّة واستقلاليّة الشّأن الدّيني، وهو ما يُدلّل على أنّ هذه التّدخّلات الحكوميّة تأتي استمرارًا للسياسةِ الممنهجة التي يمضي بها الكيانُ الخليفيّ من أجل الانقضاض على القيم الأصيلة التي تمثّل جوهر الوجود البحرانيّ في البلاد، وفق البيان.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا