الأخبار

بالصور: هنود يقيمون مواكب العزاء قرب بحيرة شهيرة في مدينة سريناغار الهندية

الهدى – وكالات ..

شاركَ جمع غفير من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في منطقة بحيرة دال في مدينة سريناغار الهندية، بإحياء يوم أبي الفضل العباس (عليهم السلام) وشبل الإمام الحسن المجتبى القاسم (عليهما السلام)، استذكاراً لبطولاتهما في نصرة القضية الحسينية.
وخرجت الجموع المعزية من الرجال والنساء والأطفال في مسيرة راجلة على طول بحيرة (دال) الشهيرة في المدينة مروراً بغاباتها الكثيفة الأشجار، لإحياء العزاء الدامي واستذكار عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام).
وبحسب ما نشرته وكالة (أواز نيوز)، فقد “خرج المئات من المعزين في مدينة سريناغار الهندية لإحياء يومي أبي الفضل العباس والقاسم ابن الحسن المجتبى (عليهم السلام) واستذكار تضحياتهما الجسيمة في نصرة سيد الشهداء (عليه السلام)”.
وتابعت بأنّ “شهر المحرّم هو مناسبة عظيمة للحداد والحزن على ما جرى بحق سبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام)، كما أنه إحياء لتلك المثل والقيم والمبادئ العظيمة التي ضحى من أجلها (عليه السلام) في واقعة الطف”.
هذا وسيشارك أهالي مدينة سريناغار صبيحة يوم العاشر من المحرّم بمواكب عزائية من شكل آخر، حيث سيصعدون قواربهم للإبحار في بحيرة (دال) الشهيرة في المنطقة ويرفعون الرايات السوداء ويلطمون على الصدور لاستذكار يوم عاشوراء الدامي.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا