الأخبار

بدء التفويج العكسي لحجاج العراق

الهدى – متابعات ..

وجه وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، بالاستنفار الكامل أثناء عملية التفويج العكسي للحجاج.
وذكر بيان للوزارة، أن “وزير النقل استقبل حجاج بيت الله الحرام الذين تم تفويجهم على متن رحلة التفويج العكسي الأولى للناقل الوطني من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الى مطار بغداد الدولي بعد أن اتموا مناسك الحج”، مبينةً انه “ستتبعها ثلاث رحلات أخرى الى مطاري بغداد والنجف الدوليين وبمعدل أكثر من الف حاج”.
واضاف البيان أن “السعداوي ثمن خلال استقباله الحجاج ، دورَ الخطوط الجوية العراقية وجهودَها الاستثنائية في عملية تفويج الحجاج إلى بيت الله الحرام وبالعكس باعتبارها الناقل الحصري لموسم الحج 1444 هـ”، مشيراً الى أن “الوزير جدد التأكيدَ على الكوادر والطواقم العاملة في الخطوط الجوية العراقية بالاستمرار بتقديم أفضل الخدمات أثناء التفويج العكسي لضيوف الرحمن ، وباحسن صورة مشدداً على أن تكون الخدمات المقدمة مميزة ومناسبة ومرضية للحجاج”.
وتابع أن ” وزير النقل أكد على أن يكون هنالك استنفار كامل أثناء عملية التفويج العكسي، وبما يتناسب مع الاعداد التي سبق وأن تم تفويجها، والبالغ عددهم ٢٥٨٠٠ حاج، وتأمين عودتهم إلى بلدهم الحبيب”، مؤكداً “على أن تسخر جميع طائرات الشركة الحديثة وفي مقدمتها الدريملاينر طائرة الأحلام لخدمة الحجاج مع ضرورة توفير كافة الجوانب المطلوبة لخدمة كبار السن والحالات الإنسانية وتوفير الراحة المناسبة لهم”.
هذا واستقبل مـطار بغـداد الـدولي، اليوم الاثنين، الرحلة الأولى للحجاج العراقيين العائدين إلى البــلاد وعلى متنها (344) حاجاً.
وذكرت إدارة مطار بغداد في بيان لها، ان “مطار بغداد استقبل الرحلة الأولى للحجاج العراقيين العائدين إلى البــلاد وعلى متنها ( 344) حاجاً بعد إتمامهم مناسك الحج لهذا العام”.
يذكر أن عملية التفويج ستكون بشكل متصاعد تدريجيا وبمعدل من خمس إلى عشر رحلات يومياً موزعة على كافة مطاراتنا المحلية.
وكانت وزارة النقل قد اعلنت في وقت سابق من اليوم الاثنين، عمليات التفويج الجوي العكسي لحجاج بيت الله الحرام بواقع رحلتين إلى 6 رحلات يومياً، فيما سيكون موعد تفويجهم براً، مطلع الأسبوع المقبل .
وقال مدير إعلام الوزارة ميثم الصافي في حديث صحفي: إنَّ وزارته استكملت جميع الاستعدادات الخاصة بالتفويج العكسي للحجاج العراقيين من مطارات السعودية إلى مطارات البلاد، اذ ستنطلق اليوم الاثنين أولى رحلات الناقل الوطني لإعادتهم إلى البلاد، مضيفاً أنَّ موعد تفويجهم براً، مطلع الأسبوع المقبل، لكون الكثير منهم يفضل إجراء زيارة الأماكن المقدسة بعد أدائهم مناسك الحج .
وأضاف أنه تم إعداد خطة متكاملة بالتنسيق مع الهيئة العليا للحج والعمرة، والجانب السعودي والجهات الساندة الأخرى لتسهيل جميع إجراءات التفويج العكسي، وتحديد مواعيد الرحلات واستنفار جميع الإمكانات الفنية واللوجستية بجميع المحطات الداخلية والخارجية، ضماناً لتقديم افضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا