الأخبار

بالصور: الحشود المليونية تحيي مراسيم زيارة عرفة في مدينة كربلاء المقدسة

الهدى – كربلاء المقدسة ..

أحيت الحشود المليونية المؤمنة، اليوم الأربعاء، مراسيم زيارة يوم عرفة، عند مرقدي الإمام الحسين وأخيه أَبي الفضل العباس عليهما السلام في مدينة كربلاء المقدسة.
وتوافد الزائرون منذ ساعات الصباح الأُولى إلى المدينة المقدسة، لإحياء زيارة الإمام الحسين عليه السلام المخصوصة في يوم عرفة.
وقد أدّت تلك الجموع المليونية المؤمنة الوافدة من داخل العراق وخارجه مراسيم الأعمال العباديّة الخاصة بهذا اليوم، بعد أن أدّى قسمٌ كبيرٌ منهم الأعمال العباديّة المخصوصة لليلة عرفة، وأهمّها زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليه السلام، لتتّصل أعمال هذا اليوم بالمراسيم الاستحبابيّة العباديّة المسائيّة، حيث الأعمال الخاصّة بليلة العيد ومن ثمّ نهار الغد، وبالتالي تعد هذه الزيارة واحدةً من الزيارات التي تشهد حضوراً مليونياً في مدينة كربلاء المقدسة.
وفي الوقت الذي غصت فيه شوارع المدينة وأزقتها بالزائرين استنفرت العتبتان المقدّستان الحسينيّة والعبّاسية طاقاتهما كافّة لاستقبال الزائرين وتقديم أفضل الخدمات وتوفير وسائل الراحة ‏إلى الزوّار القادمين من مختلف أنحاء البلاد وخارجها، وكذلك الأجهزة الأمنيّة ودوائر البلديّة والصحّة في المحافظة طبّقت خططاً مشدّدة لتوفير الأمن والخدمات للزوّار بهذه المناسبة.
إلى ذلك أعلنت المنافذ الحدودية عن مرور جموع كبيرة من الزائرين الإيرانيين للمشاركة في إحياء مراسيم زيارة عرفة وعيد الأضحى المبارك عند مرقد الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء.
شرطة كربلاء : قسم شرطة مدينة الإمام الحسين (ع) يكثف جهوده لحماية الزائرين في زيارة عرفة
بدورها قامت مفارز قسم شرطة مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) بتكثيف جهودها الأمنية والتي يقع على عاتقها حماية مركز المدينة القديمة، وصولاً الى الاطواق الأمنية لمرقدي الامام الحسين وأخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام).
حيث تم تعزيز الاطواق الأمنية بإعداد إضافية من الضباط والمنتسبين والتفتيش الدقيق عبر كافة المداخل واهمها مدخل باب طويريج نظراً لتوافد جموع غفيرة من الزائرين.
هذا ويستمر العمل الأمني من قبل جميع أقسام وتشكيلات قيادة الشرطة والأجهزة الأمنية لحماية الوافدين في يوم عرفة وخلال ايام عيد الأضحى المبارك.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا