الأخبار

هيئة الحج تعلن انتهاء تفويج الحجاج براً وتحصي عدد الواصلين الى الديار المقدسة

الهدى – متابعات ..

اعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، اليوم الاثنين، نجاح خطتها لتفويج الحجاج العراقيين براً، بعد عبور اخر القوافل البرية منفذ عرعر الحدودي الرابط مع الاراضي السعودية.
وذكرت الهيئة، في بيان لها، ان” اخر القوافل البرية عبرت منفذ عرعر الحدودي بعد اكمال اجراءات الخروج من الاراضي العراقية، وبذلك تكون الهيئة قد اتمت تفويج 40% من حجاجها عبر هذا المنفذ الحيوي، دون اية حوادث او مشاكل تذكر”.
وأشارت الى “نجاح خطتها الخاصة بتفويج الحجاج براً وذلك بتظافر جهود كوادر الهيئة والجهات الساندة”، معربة عن “شكرها للعتبة الحسينية المقدسة ووزارات الداخلية والدفاع والصحة ومحافظتي كربلاء المقدسة والانبار لمساهمتهم المثمرة في تفويج ضيوف الرحمن”.
وكانت بعثة الحج العراقية قد أعلنت في وقت سابق من، اليوم الاثنين، وصول أكثر من 29 ألف حاج الى الديار المقدسة.
وذكرت البعثة في بيان لها، أن “٢٩١٢١ حاجا وصلوا للديار المقدسة منهم ١٦٩١٨ يتواجدون حاليا بمكة المكرمة و ١٢٢٠٣ في المدينة المنورة”.
وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الحج والعمرة، استعدادها لإرسال 37 الف عراقي، لأداء مناسك الحج هذا العام.
وفي ذات السياق، أعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسة إنتهاء تقديم خدماتها لحجاج بيت الله الحرام بعد وصول آخر قافلة الى منفذ عرعر الحدودي عن طريق الحج البري .
وقال مُعاون المدير العام للدائرة، الدكتور ماجد الميالي، إن (11) ألف حاجاً وحاجة تم تفويجهم عن طريق المُحافظة بعد أن تم تأمين حمايتهم ، وتقديم كافة الخدمات الطبية والصحية لهم على مدى عشرة أيام من قبل ملاكات مُستشفى عين التمر العام بالتعاون مع قسم العمليات والخدمات الطبية الطارئة بالدائرة، في محطة إستراحة ضيوف الرحمن (منطقة المشكاة) التي أُعدت لخدمتهم، وسط إرتياح وإشادة لمُستوى الخدمات المُقدمة إليهم “.
وبيَن الميالي، ان يوم أمس الاحد، شهد تفويج (903) حاجاً وحاجة من محافظات (بغداد، كربلاء، ديالى، واسط، النجف) مُوزعين على ( 18) قافلة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا