الأخبار

من كربلاء؛ انطلاق حملة مكافحة بساتين النخيل في بابل بعد انتهائها في النجف

الهدى – كربلاء المقدسة ..

اعلن مدير زراعة كربلاء المقدسة، المهندس محمد الطيار، خلال لقائه مدير زراعة بابل المهندس ثامر عبد جاسم الخفاجي، اثناء زيارته الى مهبط الطائرات في كربلاء المقدسة، عن انطلاق عمليات مكافحة بساتين النخيل في بابل انطلاقا من مهبط كربلاء لعدم وجود مهبط للطائرة في محافظة بابل.
واضاف “ان الحملة التي انطلقت، يوم أمس الجمعة، و تمت بالتعاون مع دائرة وقاية المزروعات وقسم وقاية المزروعات في مديرية زراعة كربلاء المقدسة ومن المؤمل ان تستهدف البساتين المصابة اصابة شديدة بحشرة الدوباس “.
من جانبه اشاد مدير زراعة مدير زراعة بابل المهندس ثامر عبد جاسم الخفاجي” بعمل مديرية زراعة كربلاء المقدسة وكادر قسم وقاية المزروعات لتعاونهم الكبير وتسهيل عملية المكافحة في بساتين بابل”.
وكان مدير زراعة كربلاء قد أعلن قبل عدة ايام عن انطلاق عمليات مكافحة بساتين النخيل في النجف الإشراف انطلاق من مهبط كربلاء لعدم وجود مهبط للطائرة فيها.
واضاف ان الحملة التي انطلقت تمت بالتعاون مع دائرة وقاية المزروعات وقسم وقاية المزروعات في مديرية زراعة كربلاء المقدسة، وأستهدفت الحملة 2000 دونم مصابة اصابة شديدة بحشرة لدوباس .
من جانبه اشاد مدير زراعة النجف بمديرية زراعة كربلاء وتحديدا قسم وقاية المزروعات لتعاونهم الكبير وتسهيل عملية المكافحة في بساتين النجف الاشرف.
جدير بالذكر ان كوادر قسم وقاية المزروعات في مديرية زراعة كربلاء المقدسة بالاشتراك مع دائرة وقاية المزروعات وبالتعاون مع طيران الجيش انهت الحملة الجوية لمكافحة بساتين كربلاء المصابة بحشرة الدوباس، والتي أسفرت عن مكافحة 24 الف دونم شملت البساتين المصابة اصابة شديدة، فيما تستمر حملة مكافحة الدوباس الأرضية لمكافحة البساتين المصابة اصابات متوسطة وخفيفة باستخدام مبيدات رصينة”.
ودعا مدير زراعة كربلاء اصحاب البساتين الذين لم تشمل بساتينهم بالمكافحة الجوية الى التوجه للشعب الزراعية لاستلام مبيدات مجانية لمكافحة نخليهم بواسطة الهولدرات”.
واضاف الطيار “ان الحملة الجوية شملت البساتين المصابة اصابة شديدة في شعب زراعة الحسينية والامام عون والحر والمركز والجدول الغربي والهندية واسفرت عن مكافحة 24 الف دونم باستخدام مبيد الفاسين”.
ولفت الطيار” ان الحملة الأرضية بطريقة الرش بالهولدرات مستمرة باستخدام مبيد( الفاسين )بالاضافة الى حملة المكافحة بطريقة الحقن باستخدام مبيد (اكتارا ) ومن المؤمل ان تشمل الحملة الجوية والارضية مايقارب 48الف دونم في عموم كربلاء”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا