الأخبار

التجارة: كميات الحنطة المحلية ستغطي 90% من حاجة البطاقة التموينية

الهدى – بغداد ..

أفادت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، بأن محصول الحنطة المسوق في الموسم الحالي، من شأنه أن يغطي نحو 90% من حاجة البطاقة التموينية من مادة الطحين.
وقال المتحدث باسم وزارة التجارة، محمد حنون، في تصريح صحفي ان “كميات الحنطة المحلية نتوقع لها ان تغطي 90% من حاجة البطاقة التموينية”، مبيناً ان “في الموازنة العامة هنالك مبالغ مخصصة لشراء الحنطة من مناشئ اجنبية، وضعت لذلك خطة استيرادية للشركة العامة لتجارة الحبوب وقسم العقود في مقر الوزارة”.
وأوضح أن “العمل الان يسير باتجاه انجاح الموسم التسويقي، ولدينا كميات كبيرة من الحنطة في كل المراكز التسويقية ومخازن بغداد والمحافظات”، مؤكداً أن “الحاجة الى استيراد الحنطة غير مطروحة على جدول اعمال الوزارة، ونحن الان باتجاه استلام كل الكميات من الفلاحين والمزارعين”.
المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة، أضاف: “لدينا تخصيصات في الموازنة لاستيراد الحنطة بعد انتهاء عملية تسويق الحنطة في الموسم الحالي، ولدينا خطة لتأمين خزين ستراتيجي جيد من مادة الحنطة مختلفة كثيراً عن السنوات السابقة”.
يشار الى ان وزارة التجارة العراقية، اعلنت في وقت سابق نجاح الموسم التسويقي لموسم الحنطة من خلال العمل بشفافية وبوتيرة متصاعدة، ودفع كافة مستحقات المزارعين والفلاحين المسوقين خلال 48 ساعة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا