الأخبار

قادة حيدر أباد يطالبون بتأمين العزاء الحسيني واهتمام الدولة بالشعائر

الهدى – وكالات ..

حثّ القادة الدينيون والمثقفّون في مدينة حيدر أباد كبرى المدن الشيعية الهندية، اليوم الاثنين، حكومة بلادهم على الاهتمام العالي بأجواء شهر محرم الحرام القادم وإحياء الشعائر الحسينية المقدسة، واعتبارها برنامجاً شاملاً على مستوى الدولة.
وأصدر القادة الشيعة بياناً مشتركاً، دعوا من خلاله الحكومة إلى “تأمين الأجواء اللازمة لإقامة مراسيم العزاء الحسيني، وشددوا على أن يشملهم الاهتمام العالي على مستوى الدولة احتراماً لهذه المناسبة العظيمة، وعلى غرار الاهتمام الحكومي بمهرجان (باثوكاما باندوغا) الهندوسي”.
كما وطالب البيان الحكومة “بتخصيص 100 كرور روبية ما يعادل (12.136 دولاراً)؛ لصيانة وإصلاح العاشورخانات (الحسينيات) المنتشرة في عمومة الولاية”.
وأشار القادة الشيعة إلى أن “مناسبة عاشوراء الأليمة يجب أن تجعلها الدولة في المقام الأول نسبة لعظمتها ولأنّها مراسيم خاصة بمواطنيها من المسلمين الشيعة”.
وتذكر وسائل إعلام في سياق ذي صلة، بأن “المسلمين الشيعة يحيون مراسيم عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) لمدة عشرة أيام متتالية، وينضم معهم الهندوس المعتدلون تعظيماً لمصاب حفيد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وتضحياته الإنسانية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا