الأخبار

المسلمون الشيعة يستعدون لاحياء ذكرى ولادة أنيس النفوس

الهدى – متابعات ..

مع قرب حلول ذكرى ولادة الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) والتي توافق في العاشر من شهر ذي القعدة، يستعدّ المسلمون الشيعة حول العالم مبكراً لإحياء هذه المناسبة العظيمة.
واعتادَ شيعة أهل البيت (عليهم السلام) على إحياء مناسبة العشرة الرضوية والاحتفال بهذه المناسبة العطرة على مدى (10 أيام متتالية) تعظيماً لها.
وأفادت مصادر مطلعة بأن “المسلمين في مختلف دول العالم يحيون احتفالاتهم الكبرى بذكرى ولادة الإمام علي الرضا (عليه السلام) بعد أن أتمّوا إحياء ذكرى ولادة أخته السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام)”.
وتابعت تلك المصادر بالقول: إنّ “إحياء هذه المناسبة العظيمة أدخلت الفرح والسرور على قلوب المسلمين الشيعة الذينَ يبذلون جهوداً كبيرةً للتعريف بفكره ومبادئه وتضحياته وكراماته الإلهية”.
وأضافوا بأن “العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وسوريا وإيران فضلاً عن الحسينيات المنتشرة في مختلف أصقاع العالم استبشرت فرحاً بقدوم هذه المناسبة، واستعدّت لإقامة الاحتفالات والبرامج الخاصة بإحيائها”.
ولفت مصادر من إيران إلى أن “ضريحي الإمام الرضا واخته السيدة المعصومة (عليهما السلام) في مدينتي مشهد وقم المقدستين يشهدان زخماً متواصلاً وكبيراً من الزائرينَ الذين وفدوا من داخل البلاد وخارجها لإحياء ذكرى الولادة الميمونة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا