الأخبار

الداخلية تعلن عن تمديد تسجيل التكتك والستوتة لمدة شهر

الهدى – متابعات ..

قال وزير الداخلية، عبد الامير الشمري، أنه سيتم تمديد تسجيل التكتك والستوتة لمدة شهر، مشيرا في الوقت ذاته إلى قرب توقيع عقد دعم فني لنظام المرور لتوسعته وتحديثه.
وبشأن قرار مجلس الوزراء حول الدراجات، أكد الشمري، خلال مؤتمر صحفي عقده في كربلاء، أن “هذه الإجراءات التنظيمية قدمتها وزارة الداخلية لتنظيم سير المركبات والتكتك والدراجات”، مشيراً إلى “منع استيراد الدراجات أقل من 40 سيسي بالكامل، فيما سيتم ترقيم الدرجات الأكثر من 40 سيسي والتي كان موعدها في الأول من حزيران إلا إنه جرى تمديده لشهر إضافي للسماح لأصحاب هذه الدراجات بتسجيلها في دوائر المرور”.
وأشار الشمري إلى أنه “سيكون هناك تمديد لمدة شهر إضافي لأصحاب التكتك والستوتة للسماح لهم بتسجيلها، أما بالنسبة للدراجات الخاصة التي هي أقل من 40 سيسي لا يسمح لها بالتجول بالطرق السريعة العامة، وإنما في داخل المناطق فقط”.
وحول مصادر الأسلحة غير المرخصة، أكد أن “الإجراءات مستمرة بشكل يومي من خلال السيطرات وكذلك عمليات التفتيش من اللجنة العليا لحصر السلاح في يد الدولة”، لافتاً إلى، أن “مرحلة تسجيل هذه الأسلحة ستنتقل مراكز الشرطة وبعدها يجرم السلاح الذي غير المسجل، كذلك موضوع الأسلحة المتوسطة والثقيلة سيتم منع وتجريم كامل وهناك اجراءات مع القضاء بهذا الصدد”.
وأوضح، أن “الوزارة ستوقع عقد دعم فني لنظام المرور مع إحدى الشركات الكبرى العالمية يتضمن توسعة هذا النظام وتحديثه وفق الطرق الفنية والأمور الفنية التي سوف تستحدثها وزارة الداخلية من ضمنها الجباية الالكترونية والغرامات كذلك موضوع التسجيل حيث لا يكون ضرورياً أن يحضر المواطن إلى دائرة المرور”.
وفيما يخص موضوع الجوازات، تابع، أن “هناك انتقالاً من الجواز الورقي للجواز الالكتروني ولهذه الانتقاله سيتم فتح أربع مكاتب في بغداد تعمل بشكل مستمر”، مبيناً، أن “الجواز الورق العادي المستخدم حالياً تم طبع أعداد كبيرة منه لمواجهة الأزمة التي كانت موجودة تقريباً أكثر من 500 ألف جواز، وجار العمل على طباعتها وتوزيعها خلال هذه الفترة، حيث سينتهي موضوع أزمة الجوازات الورقية وسيتم انتقال مكاتب الجواز الالكتروني في المحافظات محافظة تلوى أخرى”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا