الأخبار

الشيخ الجمري يدعو للعمل الجاد لإنقاذ الامة من الفساد والمفسدين

الهدى – قم المقدسة ..

وسط حضور مهدوي كثيف، أقامت حسينية الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) ومؤسسة الامام الحجة عجل الله تعالى فرجه الشريف، يوم امس الجمعة، في مدينة قم المقدسة دعاء الندبة.
وقرأ الدعاء سماحة الشيخ حبيب والذي ألقى فيما بعد الحلقة الرابعة من سلسلة محاضرات مهدوية يلقيها هناك ويسلط فيها الضوء على بعض جوانب دعاء الندبة شرحاً وتأملاً وتدبراً.
وقسم سماحته خلال شرحه للدعاء الى عدة اقسامن اولها تسمية الدعاء بالندبة وإيحاءات الاسم وظلاله، مشيرا في ذات الوقت الى سند الدعاء، حيث أفاد سماحة الشيخ الجمري بأن سند الدعاء من أقوى الأسانيد وأرجعه لكتب الدعاء الرئيسية الثلاثة التي أوردت النص بسلسلة سند متصلة، وهي: كتاب المزار الكبير، والمزار القديم، ومصباح الزائر.
وحول أوقات استحباب قراءة دعاء الندبة، قال انها الأعياد الاربعة، كما قام بتقسيم المحاور الرئيسية الخمسة للدعاء بعد استعراض خارطة الافكار الرئيسية التي جاد بها المولى في هذا النص المقدس.
و ركز سماحة الشيخ على أهمية دعاء الندبة إذ اعتبره خارطة متكاملة لمنظومة الأفكار العقائدية بإسلوب سرد تاريخي فائق الاعجاز، اذ ان كلمات الدعاء ومفرداته تنقلك من أعماق التاريخ حيث الأزل في عالم الذر الى الأبد حيث مأوى الخلائق مرورا بالأمديات التاريخية والحضور والغيب المستقبلي حيث بشارات الظهور وإقامة دولة العدل الالهي، وفي ثنايا الدعاء حضوراً بارزاً لدور الانبياء والائمة عليهم السلام ورسالتهم الربانية وجهادهم واجتهادهم وصنوف البلاء الذي صب على أهل البيت صلوات الله عليهم بداية من شهادة أمير المؤمنين عليه السلام مع التركيز الواضح على فاجعة كربلاء وما جرى من ذبح وإقصاء وتشريد.
و ركز الشيخ الجمري في أحاديثه على أهمية العمل الجاد لإنقاذ الامة من الفساد والمفسدين اذ هذه أهم وسيلة ووظيفة للمهدويين المنتظرين بالاضافة للدعاء وعبادة انتظار الفرج.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا