الأخبار

تربية كربلاء تكمل استعدادتها اللوجستية للامتحانات الوزارية

الهدى – كربلاء المقدسة ..

أعلن المدير العام للتربية في محافظة كربلاء المقدسة، عباس عودة السلطاني عن اكمال التحضيرات كافة للعملية الامتحانية سواء المتعلقة بالصفوف غير المنتهية للمرحلتين المتوسطة والاعدادية او للصفوف المنتهية.
وكشف السلطاني عن توجه 417 68 تلميذ وتلميذة لمرحلة السادس الابتدائي و16647 لمرحلة الثالث المتوسط، فيما توزعت اعداد طلبة المرحلة الاعدادية بين 149 52 للفرع الاحيائي و2956 للفرع التطبيقي و4691 للفرع الادبي.
وفيما يتعلق بمعاهد الفنون بين السلطاني انه سيكون المؤهلين للامتحانات 95 طالب وطالبة، لافتا الى ان المديرية أعدت 795 مركز امتحاني لاستقبال الطلبة والتلاميذ في عموم المحافظة.
واضاف السلطاني ان المديرية عملت على تنسيق الجهود مع الجهات الساندة لتوفير افضل الاجواء النفسية والمعنوية للطلبة ابتداء بجهود الوزارة والحكومة المحلية والتعاون ايضا مع الامانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية على مستوى توفير وسائل النقل وتهيئة القاعات الدراسية في الجامعات والمدارس التابعة لها، مستدركا بالقول ان الدوائر المساندة للجهد التربوي لم تدخر جهدا في دعم العملية الامتحانية ومنها الجهات الامنية المتمثلة بقيادة العمليات وشرطة المحافظة التي عملت على تأمين المراكز الامتحانية وأيضا دائرة كهرباء كربلاء التي وعدت بتجهيز تلك المراكز بالطاقة الكهربائية بشكل مستمر معربا في الوقت ذاته عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل الجميع خدمة لأبناءنا الطلبة.
هذا وقد دعا المدير العام لتربية كربلاء جميع الممتحنين الى الابتعاد عن التوتر والشد النفسي والتوكل على الله ودراسة المنهج بشكل جيد لتحقيق نسب النجاح المؤمولة منهم ورفع اسم مدينتنا عاليا وفي مقدمة المحافظات العراقية.
وكانت وزارة التربية قد اكملت جميع استعداداتها الفنية واللوجستية الخاصة بالامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الابتدائي، مبينة أن توزيع بطاقات الاشتراك بين التلاميذ سيتم بعد إكمال كل مدرسة أعمال السعي السنوي.
وفي وقت سابق حددت الوزارة الـ 21 من آيار الحالي، موعداً لانطلاق الامتحانات الوزارية لتلاميذ السادس الابتدائي وتستمر لغاية الـ28 من الشهر ذاته.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد بتصريح صحفي: إنه لايوجد موعد ثابت لتوزيع البطاقات الامتحانية لمرحلة السادس الابتدائي والذي سيتم عن طريق الإدارات المدرسية، إذ ستوزع بعد إكمال كلٍ منها لأعمال السعي السنوي للتلاميذ، وبحسب سرعتها في ذلك.
وأضاف أن كل واحدة من مديريات تربية بغداد أو المحافظات، هي من تحدد وقت التوزيع وحسب المدارس، مؤكداً أن الاشتراك بالامتحانات الوزارية لتلاميذ السادس الابتدائي، سيكون شاملاً، وكاشفاً عن إكمال الاستعدادات الفنية واللوجستية كافة والخاصة بالامتحانات الوزارية لهم.
يذكر أن الوزارة أعلنت الخميس الماضي، تمديد زمن أداء الامتحانات الوزارية لتلاميذ السادس الابتدائي وجعلها ساعتين ونصف بدلا من ساعتين لتوفير الوقت الكافي للإجابة على الأسئلة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا