الأخبار

السلطات البحرينية تعتقل رادود حسيني لمشاركته باحياء ذكرى إستشهاد الامام علي

الهدى – وكالات ..

أقدمت السلطات البحرينية على اعتقال الرادود الحسيني البحراني عبد الأمير البلادي، بعد مشاركاته في ذكرى إستشهاد الامام علي عليه السلام
ويأتي ذلك ضمن سلسلة التعامل القمعي الذي تنتهجه السلطات الحاكمة في البحرين بالتعامل مع الشيعة، حيث تستخدم معهم القسوة والاضطهاد رغم أنهم يشكلون ألاكثرية في البلاد.
وفي ذات السياق اعتقلت السلطات البحرينية عدداً من أبناء بلدة سترة، وذلك ضمن حملة الاعتقالات التي تصاعدت وتيرتها منذ مطلع فبراير الماضي.
وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي خبر مفاده أن قوات الأمن البحرينية اعتقلت ستة شبان من جزيرة سترة، بعد استدعائهم إلى مركز الشرطة، والشبان المعتقلون هم كلٌّ من: أحمد علي حبيل، مسلم عقيل حبيل، علي عبد الرسول آل عبود، حسن جعفر مرهون، محمود عبد علي آل عبود، علي سعيد علي سديف.
وكشف “مركز الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان”، مؤخرا، عن اعتقال السلطات البحرينية رجل الدين الشيخ علي العويناتي فور وصوله إلى البحرين، قبل أيام قليلة، على خلفيات مجهولة.
ويأتي هذا التصعيد تزامناً مع إعلان النيابة العامة عن إطلاق سراح خمسمة وثمانية وخمسين سجيناً تحت بند “العقوبات البديلة، والسجون المفتوحة”، في شهر رمضان المبارك، والتي تبين لاحقاً أنها شملت بضع عشرات من السياسيين الذين أوشكت أحكام غالبيتهم على الانتهاء.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا