الأخبار

الحشد ينشر عناصره لتأمين الزيارة في النجف ويطلق عملية امنية في صلاح الدين

الهدى – متابعات ..

أعلن اللواء الثاني بالحشد الشعبي، عن تعزيز الخندق الامني ونشر عناصره لتأمين زيارة استشهاد الإمام علي (عليه السلام) وإحياء ليالي القدر المباركة في محافظة النجف الاشرف.
وقال آمر اللواء الثاني، الشيخ طاهر الخاقاني، في تصريح صحفي، إن “قطعاتنا انتشرت منذ يوم امس وبالتنسيق مع الجهات الأمنية في محافظة النجف الاشرف”.
وأضاف الخاقاني، أن “خطتنا تركزت على تعزيز الخندق الأمني بعناصر اضافية ونشر عناصر اضافية على الخط الإستراتيجي وتعزيز المدينة القديمة والمنطقة المحيطة بالعتبة العلوية المقدسة بعناصر اضافية”.
واشار الى “نشر مفارز استــخبارية ميدانية واخرى لتتبع الطيران المسيـر غير المرخص بنصب مفارز تشويش قرب العتبة العلوية المقدسة ومسجد الكوفة المعظم”.
ولفت الخاقاني الى “نشر مفارز طبية ونشر عجلات الإسعاف لنقل الحالات الحرجة، فضلا عن نصب مواكب خدمية لتقديم الخدمات للزائرين”.
من ناحية اخرى أعلنت هيئة الحشد الشعبي عن انطلاق عملية أمنية واسعة في جزيرة العيث بصلاح الدين.
وذكر بيان للهيئة، أن “قوات من قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة في الحشد الشعبي متمثلة بالألوية: التاسع، و الثاني والعشرين، و الثامن والثمانين، و الثاني والخمسين؛ شرعت بعملية أمنية واسعة في جزيرة العيث بمحافظة صلاح الدين”.
وأضاف البيان، أن “اللواء التاسع بالحشد شرع بتفتيش ودهم مناطق البو حماش وتل حسين والمالح والراجحيات”، لافتاً إلى أن “هذه العملية تأتي تزامناً مع شهر رمضان المبارك وضمن الخطة الأمنية لهذا الشهر ولمنع أي تسلل للإرهابيين”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا