الأخبار

الديوانية مدينة منكوبة بسبب انهيار القطاع الخدمي

الهدى – متابعات ..

وصف النائب باسم خضير الغرابي، قضاء الديوانية بالمدينة المنكوبة بسبب انهيار القطاع الخدمي، داعياً إلى سحب العمل من الشركة المنفذة لمشروع المجاري وتشكيل لجنة طوارئ لإنقاذ الوضع وتعويض المتضررين من الأمطار الغزيرة التي هطلت على مؤخراً.
وقال الغرابي في تصريح صحفي، إنه أطلق حملة (الديوانية مدينة منكوبة) بسبب تردّي القطاع الخدمي في مختلف مناطق مركز المحافظة، داعياً إلى اتخاذ إجراءات سريعة من بينها سحب العمل من الشركة المنفِّذة لمشروع مجاري الديوانية الكبير بسبب الأخطاء والتلكؤات التي رافقت مراحل الإنجاز وإحالتها إلى القائمة السوداء وتشكيل لجنة طوارئ لإنقاذ الواقع الخدمي المتدهور. وأشار إلى أهمية مفاتحة وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة لترؤس المديريات التابعة لوزارته في محافظة الديوانية من موقع أدنى وتعويض المواطنين الذين تضرروا نتيجة الأمطار التي هطلت موخراً.
ويأتي ذلك في وقت تظاهر فيه العديد من مواطني الديوانية على مدى اليومين الماضيين نتيجة سوء الواقع الخدمي، وحثوا الجهات المعنية على اتخاذ إجراءات عاجلة من بينها تغيير مديري الدوائر وفتح تحقيق في المشاريع الخدمية الفاشلة ومحاسبة الفاسدين في الحكومات المحلية المتعاقبة، فيما وصفوا المعالجات التي اتخذت بعد غرق الأحياء السكنية نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت الأسبوع الماضي بالترقيعية.
واضطرت محافظة الديوانية بعد سلسلة أمطار غزيزة شهدتها يومي الأحد والاثنين الماضيين، إلى تعطيل الدوام الرسمي للدوائر والمؤسسات الحكومية كافة باستثناء (الخدمية منها)، أيام (الإثنين، الثلاثاء، والأربعاء) وذلك لمواصلة الجهد الخدمي لسحب مياه الأمطار، في ظل سخط محلي بسبب غرق مناطقهم وتضرر ممتلكاتهم ومصالحهم.
وتعاني الديوانية، من تهالك في البنى التحتية وعدم تطويرها منذ 20 عاماً، فضلاً عن اتهامات بالفساد تطال بعض مسؤوليها المحليين، إضافة إلى فشل الشركات التي تولّت ملف شبكات المجاري والأمطار في إكمال مشاريعها على مدى الأعوام العشرة الماضية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا