الأخبار

كربلاء تباشر بتنفيذ المشاريع المصادق عليها ضمن قانون الأمن الغذائي

الهدى – كربلاء المقدسة ..

قال مسؤول الإعلام في محافظة كربلاء المقدسة، توفيق الحبالي: إن المحافظة باشرت منذ المصادقة على قانون الأمن الغذائي الطارئ، بتنفيذ مشاريعها المصادق عليها، والتي تبلغ أكثر من 148 مشروعاً.
وأضاف أنه تمت المباشرة في مشاريع طريق كربلاء – بغداد، وطريق كربلاء – النجف، وطريق كربلاء – عين التمر، وكذلك طريق كربلاء – الهندية – بابل، فضلاً عن إنشاء مجمعات ماء ومدارس ومستشفيات.
واشار الحبالي الى ان هناك أيضاً مشاريع للدعم الطارئ للقطاع الزراعي، والعديد من المشاريع الأخرى بمختلف القطاعاتن مؤكدا الوصول إلى نسب إنجاز عالية في هذه المشاريع التي تعد بمثابة إضافة جديدة إلى البنى التحتية بمدينة كربلاء المقدسة.
من جهته، قال النائب الأول لمحافظ كربلاء جاسم الفتلاوي: إن التخصيصات المالية ضمن هذا القانون المخصصة لمحافظة كربلاء، تبلغ اربعمئة وسبعين مليار دينار.
وأعرب الفتلاوي عن أمله في أن تكون التخصيصات المالية هذا العام تليق بمستوى محافظة كربلاء، لكونها من المحافظات التي تعرَّضت للغبن كثيراً، حيث تتم معاملتها وفقاً للنسبة السكانية القديمة البالغة مليوناً ومئتين وخمسين ألف نسمة، فيما يربو عدد سكان كربلاء على الثلاثة ملايين نسمة.
ولفت الفتلاوي إلى أهمية تخصيص موازنة خاصة لهذه المدينة التي تشهد باستمرار عدداً من الزيارات المليونية طيلة شهور السنة، الأمر الذي يشكل ضغطاً على مرافق المحافظة وبنيتها التحتية والخدمات المقدمة لزوارها.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا