الأخبار

الشيخ الصالح يدين جريمة تدنيس جنود أوكرانيين لنسخ من المصحف الشريف

الهدى – وكالات ..

دان الشيخ عبد الله الصالح، نائب أمين عام جمعية العمل الإسلامي في البحرين، جريمة تدنيس جنود أوكرانيين لنسخ من المصحف الشريف..
وفي حديث صحفي، قال الشيخ عبد الله الصالح: ان “هذه أساليب العاجزين، تدنيس المقدسات لا يغير من قيمتها، ولا من واقع أتباع هذه الديانات التي يقدسونها، بالعكس يزداد حبهم لما يدنس من مقدساتهم”..
وأضاف الصالح: “القرآن الكريم كتاب نور ورحمة وهداية وبركة على الأمة، وهذه الأساليب تنم عن نفسيات مقترفيها، هؤلاء الذين يحقدون على الدين والكتب السماوية هم الذين يقومون بهذه التصرفات”.
وأشار الى ان “الغرب يظهر يوما بعد آخر حجم النفاق الذي يكنه داخل نفسه، وأقصد معظم الجو الموجود في الغرب وليس كله، وخاصة الحركات المتطرفة، سواء النازية منها أو الصهيونية أو غيرها التي تحاول أن تهين غيرها بلا مبرر”.
وحول المسؤول عن ازدراء الأديان والمقدسات وفرض قيمه، قال الشيخ الصالح: “هناك توجه عام تجاه الأديان، فالكثير من الغربيين لا دينيين، وبوجود الحركات المتطرفة المضادة للدين، التي تعمل لهدم القيم الاجتماعية والدينية والثقافية في المجتمعات، وفي نفس الوقت يطالبون باحترام الأقليات الأخرى، هم الذين يزدرون الأديان والجماعات الأخرى غير المتوافقة معهم، حتى المسيحيين في الغرب لا يسلمون من هذه الممارسات ضدهم”.
ونشر متطرفون من القوات الأوكرانية في وقت سابق مقطع فيديو، وهم يدنسون القرآن الكريم، حيث ظهر أحد الجنود، وقد أحضر عددا من نسخ القرآن وقام آخر بتقطيعها وحرقها وسط وابل من الشتائم والكلام البذيئ.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا