الأخبار

حشود الزائرين تواصل سيرها نحو بغداد لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم

الهدى – متابعات ..

تواصل قوافل الزائرين العراقيين مسيرتها المليونية سيراً على الأقدام باتجاه العاصمة بغداد لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام).
وتوجهت حشود الزائرين المشاة من مختلف المحافظات العراقية صوب العاصمة بغداد، لإحياء الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) عند مرقده الطاهر في مدينة الكاظمية المقدسة.
وتوافق ذكرى استشهاده الأليمة في الخامس والعشرين من شهر رجب الأصب، وتعد من الزيارات المليونية الكبرى التي يشهدها العراق سنوياً.
وأفادت مصادر مطلعة بأنّ “جموع الزائرين العراقيين يواصلون مسيرتهم منذ أيام عديدة صوب العاصمة بغداد لإحياء الزيارة الرجبية المباركة”.
وأوضحت أنّ “قوافل الزائرين خرجت من مختلف المحافظات العراقية سيراً على الأقدام في طريقها لإحياء ذكرى شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام) عند مرقده الطاهر”.
وأضافت تلك المصادر بأنّ “مسيرة الزائرين العراقيين تجري وسط انتشار أمني مكثّف لتأمين الحماية لهم، فضلاً عن انتشار المواكب الحسينية على طول الطريق لتقديم الخدمات اللازمة لهم.
ووجه محافظ بغداد، محمد جابر العطا، الاسبوع الفائت، بتشكيل لجنة أمنية عليا خاصة بالزيارة الرجبية، حيث ذكرت المحافظة في بيان لها، أن “محافظ بغداد محمد جابر العطا ترأس اجتماعاً أمنياً موسعاً في ديوان المحافظة، بحضور عدد من القادة الأمنيين من قيادة عمليات بغداد، ومديريات النجدة والمرور والشرطة المحلية لتسهيل انسيابية حركة الزائرين لحين انتهاء مراسيم الزيارة”.
الى ذلك دعتِ الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدّسة، شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في العراق والعالم لحضور مراسيم استبدال الرايتين الشريفتين لقبتي مرقدي الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) برايتي الحزن والعزاء، والتي ستقام مساء غدٍ الأحد.
وقالت العتبة المقدسة في دعوتها التي وزّعتها على وسائل الإعلام: إنه “إيذاناً بحلول ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) ندعوكم لحضور مراسيم استبدال رايتي قبّتي مرقد الإمامين الجوادين (عليهما السلام)، يوم غد الأحد، بعد صلاتي المغرب والعشاء”.
وتابعت بأن “المراسيم ستقام داخل الصحن الكاظمي المشرّف، والدعوة عامة للجميع، تعظيماً لهذه المناسبة الأليمة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا