الأخبار

النجف تشهد احتفالات واسعة في ذكرى ولادة أمير المؤمنين

الهدى – النجف الاشرف ..

في ظل أجواء إيمانية، أحيا آلاف الزائرين، اليوم الاحدن في محافظة النجف الأشرف ذكرى ولادة الإمام علي (عليه السلام) وسط إجراءات خدمية وأمنية اتسمت بالانسيابية.
وشهدت أرجاء الصحن الحيدري الشريف نشر معالم الزينة واللافتات للاحتفال بمولد أمير المؤمنين، في وقت تختتم فيه العتبة العلوية المقدسة، اليوم الأحد، فعاليات مهرجان وليد الكعبة، الذي انطلق يوم الجمعة الماضي بهذه المناسبة.
وقال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المطهرة، حسن الجباري، إن الاحتفالات بذكرى مولد الإمام علي (عليه السلام) بدأت منذ مطلع الأسبوع الماضي، برفع الرايات ونشر مظاهر الزينة داخل الصحن الشريف وشوارع مدينة النجف القديمة.
وأضاف أن الاحتفالات تضمنت مجالس للوعظ والإرشاد تستذكر المحطات المضيئة من حياة أهل البيت (عليهم السلام) وتستلهم منها قيم الإسلام الأصيل.
وتابع الجباري أن العتبة العلوية نظمت بهذه المناسبة مهرجان وليد الكعبة منذ يوم الجمعة الماضي وتستمر فعالياته حتى اليوم الأحد، حيث انطلق بإقامة محفل قرآني دولي مع احتفال مركزي بمشاركة شخصيات رسمية ودينية واجتماعية، فضلا عن أمسية شعرية تخللتها قصائد تغنت بفضل أهل بيت الرسول (صلى الله عليه واله وسلم) ومناقب الإمام علي (عليه السلام).
وأوضح أن ختام المهرجان يتضمن احتفالاً شعبياً بهذه المناسبة، يبدأ صباحاً بمسيرة للأطفال الأيتام من مدينة الإمام الرضا (عليه السلام) للزائرين حتى مرقد الإمام علي (عليه السلام)، فضلا عن إقامة مهرجان للشعر الشعبي يقام في الصحن الحيدري الشريف.
بدوره، قال معاون رئيس قسم المضيف في العتبة العلوية المقدسة أثير التميمي، إن العتبة وزعت أكثر من خمسة آلاف وجبة غداء في مضيف الزائرين المركزي وصحن السيدة فاطمة (سلام الله عليها) ليلة الاحتفال بمولد المولى أمير المؤمنين، فضلاً عن توزيع الحلوى والورود الطبيعية بين الزائرين بواقع 10 آلاف وردة.
وفي الجانب الشعبي، أقام أهالي محافظة النجف خلال هذه الأيام احتفالات بهذه المناسبة من خلال المجالس الأدبية والشعرية، إضافة إلى توزيع الحلوى في الشوارع والأحياء السكنية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا