الأخبار

التربية تستعد لانطلاق الامتحانات التمهيدية الخارجية

الهدى – بغداد ..

تستعد وزير التربية بالتعاون مع الوزارات الساندة، يوم الأحد المقبل، لانطلاق الامتحانات التمهيدية الخارجية في عموم البلاد.
وناقش وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري، بحسب بيان صدر اليوم الاربعاء، إستعدادات إنطلاق الامتحانات التمهيدية الخارجية للمراحل الدراسية كافة بحضور ممثلين عن الوزارات الساندة لعمل الوزارة من أجل إنجاح هذه المهمة الوطنية .
و بحث الجبوري خلال اللقاء أوجه التعاون المشترك مع الجهات الداعمة لعمل الوزارة والمتمثلة بـ(الوزارات الامنية بمختلف صنوفها، الصحة والكهرباء والتعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات) التي سخرت كل طاقاتها لأيام الإمتحانات لتحقيق أعلى مستويات الشفافية في ادائِها و تفعيل أحدث الأجهزة لكشف حالات الغش الإلكتروني إن وجدت، فضلاً عن تأمين الأجواء الملائمة للطلبة اثناء فترة الامتحان.
و تمخض عن الاجتماع تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع المديريات العامة للتربية في المحافظات لمتابعة سير وانتظام الامتحانات وفق ما خُطِطَ لها وتذليل العقبات أمام سير العملية الإمتحانية التي ستبدأ يوم الأحد المقبل .
ودعا وزير التربية الى ضرورة تشديد الاجراءات الرادعة لمنع الصفحات الالكترونية التي تبث المعلومات غير الحقيقية مما قد تُسبب الارباك للطالب وتبعده عن هدفه ومبتغاه العلمي، معرباً عن امنياته بأن يحقق الطلبة النجاح في مشوارهم التعليمي.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا