الأخبار

الداخلية تشن حملة استهدفت المتلاعبين بأسعار صرف الدولار

الهدى – متابعات ..

شنت مفارز وزارة الداخلية، اليوم الاحد، حملة استهدفت المتلاعبين بأسعار صرف الدولار، إثر ورود معلومات تفيد بأن هناك عصابات متخصصة باحتكار العملة.
وذكر بيان توضيحي صادر عن الداخلية، أنها تسعى إلى تحقيق الأمن الاقتصادي ومتابعة المخالفين للقوانين والضوابط في عملية سعر صرف الدولار بشكل يومي ووضع الخطط الملائمة لمتابعة المتلاعبين بالأسعار ومحاسبتهم وفق القانون.
وأوضح البيان أن الأجهزة الأمنية المختصة نفذت عملية أمنية في العاصمة بغداد والمحافظات للقبض على المتلاعبين بأسعار صرف الدولار خارج الضوابط والتعليمات وكذلك أصحاب محال الصيرفة غير المرخصة، مبيناً أن هذه العملية لم تستهدف أصحاب الشركات الذين يتعاملون بصورة قانونية بعيداً عن المضاربة التي تستهدف قوت المواطنين وكذلك تهريب الدولار وإرباك السوق.
وكانت وسائل الإعلام قد تناولت أنباء عن قيام جهاز مكافحة الإرهاب برفقة قوة أمنية، بتنفيذ حملة اعتقالات في بورصة الشورجة، بعد ورود معلومات عن وجود عصابات متخصصة باحتكار الدولار.
هذا وتواصل أسعار صرف الدولار في العراق التذبذب والارتفاع على مدى الأسابيع الماضية، حيث تجاوز سعر الصرف خلال نهاية الأسبوع 160 ألف دينار عراقي لكل 100 دولار أميركي.
ووصل السعر في بعض الأسواق العراقية بما فيها مناطق شمال العراق إلى أكثر من 165 ألف دينار لكل 100 دولار.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا