الأخبار

سانداً ومكملاً للدوام الحضوري؛ التربية تنفي تعليق التعليم الإلكتروني

الهدى – بغداد ..

نفت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، تعليق التعليم الإلكتروني، كونه سانداً ومكملاً للدوام الحضوري بالمدارس.
وبينت الوزارة في توضح لها حول انباء تحدثت عن تعليق الدوام الالكتروني، ان دول العالم قطعت شوطاً طويلاً منذ أعوام، في اعتماد التعليم الإلكتروني والدراسة عن بعد، حتى مع استقرار أوضاعها الصحية قبل انتشار جائحة كورونا العام 2020، بيد أن العراق يعد من دول العالم الحديثة العهد بهذه التجربة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد، “إن الوزارة عملت خلال الأشهر الماضية على تطوير التعليم الإلكتروني، لاسيما أن الدوام حالياً حضوري بنسبة 100 بالمئة، عاداً التعليم الإلكتروني، سانداً ومكملاً له في جميع مدارس البلاد”.
وأكد السيد، أنه لا يوجد أي تعليق للتعليم الإلكتروني، وهو مستمر في أغلب المدارس من خلال الكروبات التعليمية الخاصة بكل مدرسة وكل مرحلة، كاشفاً عن أن هناك دمجاً لبعض التفاصيل الإلكترونية مثل الكروبات والواجبات والتلفزيون التربوي والمنصّات المرخصة من وزارة التربية.
وبحسب مختصين، فقد واجه العراق تحديات كبيرة في عملية التعليم الإلكتروني، أهمها تراجع مستوى تواصل الطلبة على الأقل في السنة الأولى من التجربة، وضعف قدرات ومهارات الملاكات التعليمية والتدريسية، وكذلك انعكاس مشكلة نقص الكهرباء التي تعانيها البلاد.
وذكر السيد أن عمل المنصات التربوية من أبرز الإنجازات التي حققت نجاحاً خلال الأعوام الماضية لاسيما خلال جائحة كورونا، مشيراً إلى أنه لدى الوزارة تشكيل إداري مختص هو (التعليم عن بعد) والمختص بمتابعة عمل المنصّات التعليمية بالتنسيق مع المختصين باعتبار أن تجربة التواصل مع الطلبة نجحت خلال المدة السابقة، وبالتالي تقدم المسوغات لاستمرار هذا النوع من التعليم إلى جانب نظيره الحضوري.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا