الأخبار

بينها المنطقة الخضراء؛ عمليات بغداد تفتح طرقا وتزيل سيطرات وسط العاصمة

الهدى – بغداد ..

أعلن مكتب رئيس الوزراء، إعادة فتح طرق وأنفاق في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد اعتباراً من الساعة 5 من صباح اليوم الاحد، لتخفيف الزخم المروري والإزدحامات.
وقال عضو المتابعة في مكتب رئيس الوزراء، اللواء جاسم الزبيدي: إنه “تم توجيه الجهد الهندسي بفتح عدة طرق في المنطقة الخضراء و4 أنفاق عنكبوتية استناداً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني تطبيقاً لما ورد بالبرنامج الحكومي”.
وأوضح أن “الطرق المفتوحة ذهاباً وإياباً ولن تكون بحاجة للباجات وستشمل الطريق القادم من شارع مطار المثنى باتجاه (بوابة رقم 5) في المنطقة الخضراء وصولاً إلى الجسر المعلق، وكذلك طريق مطار المثنى نحو تقاطع عُمان باتجاه مطار بغداد الدولي نحو بوابة رقم 4 وكذلك خط السير القادم من ساحة الفارس العربي باتجاه شارع الزيتون إلى مدخل المنطقة الخضراء ومن الخضراء باتجاه شارع الزيتون وصولاً إلى منطقة الحارثية والطريق القادم من شارع الزيتون باتجاه مقر قيادة عمليات بغداد باتجاه السفارة التركية ومن ثم بوابة رقم 4، وأيضاً خط السير القادم من شارع الكندي ومجسر الحارثية وساحة النسور إلى مدخل المنطقة الخضراء”.
وأكد أنه “سيتم كذلك فتح 4 أنفاق عنكوبتية داخل المنطقة الخضراء الأول من شارع مطار المثنى باتجاه شارع الزيتون، والثاني من نفق الزيتون باتجاه تقاطع الخرطوم وجسر الجمهورية ومن ثم وزارة الخارجية، والثالث من نفق الزيتون صعوداً إلى داخل المنطقة الخضراء والرابع من نفق الزيتون يميناً نحو المنطقة الخضراء عبر تقاطع عُمان”.
من جهته أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، رفع 9 سيطرات في جانبي الكرخ والرصافة ببغداد.
وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، إنه “تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، واستمراراً لنهج قيادة عمليات بغداد في رفع السيطرات لتقليل الإزدحامات والتخفيف عن كاهل المواطنين، رفعت القيادة في الـساعات 48 ساعة الأخيرة 7 سيطرات في جانب الرصافة وسيطرتين في جانب الكرخ”.
وأضاف إنه “في قاطع الرصافة بالتحديد، تم رفع سيطرة الجادرية وسيطرة جسر الطابقين من جهة الدورة، وسيطرة شارع أبي نؤاس وكذلك سيطرة مدخل شقق زيونة وأيضاً سيطرة الفراشة في بغداد الجديدة وسيطرة الأقواس قرب المدائن وسيطرة جسر ديالى”.
وتابع “أما في جانب الكرخ فقد تم رفع سيطرتين رئيسيتين الأولى سيطرة المرور في منطقة الطوبجي وسيطرة أم الطبول ولا زالت قيادة العمليات تعمل على تهيئة الأمور لرفع من 5-6 سيطرات جديدة في العاصمة خلال الساعات الثماني والأربعين المقبلة”.
وبخصوص الشوارع الفرعية المغلقة بمناطق بغداد وموعد فتحها بين الفريق سليم إن “هنالك لجنتين في الكرخ والرصافة تقومان بتحديد الأولويات والأسبقيات بعملية رفع السيطرات وفتح الشوارع المغلقة ويتم فتحها تباعاً وبشكل تدريجي إذ يمكن فتحها جميعاً خلال يوم واحد”، لافتاً إلى أنه “تم يوم أمس فتح الشارع الخدمي المحاذي لسريع محمد القاسم من جهة الجامعة التكنلوجية وصولاً إلى محطة وقود الكيلاني وتم رفع جميع الحواجز”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا