الأخبار

التربية تناقش تطوير خطط التغذية المدرسية مع برنامج الغذاء العالمي

الهدى – بغداد ..

ناقشت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، خطط التغذية المدرسية مع برنامج الأغذية العالمي، مكتب العراق، مبينة ان ذلك يأتي من أجل تحقيق دعم غذائي أكبر لأطفال العراق.
واستقبل وزير التربية، الدكتور إبراهيم نامس الجبوري، اليوم، وفد برنامج الأغذية العالمي، مكتب العراق، برئاسة علي رضا، وناقش معهم آلية تطوير خطط التغذية المدرسية من أجل تحقيق دعم غذائي أكبر لأطفال العراق .
وقال الوزير في تصريح نقله عنه المكتب الاعلامي لوزارة التربية، ” ان برنامج التغذية من أهم البرامج التي تدعم التعليم في العراق وهو ما يُجسد التزام الحكومة الراسخ بهذا الجانب المهم انطلاقاً من مبدأ لا تعليم دون صحة ولا صحة دون غذاء”.
وأفصح الجبةري عن أهمية هذه الخطوة على النواحي الصحية والتربوية والذهنية للتلاميذ وتحسين نتائج التعلم من خلال توفير الوجبات الغذائية والمساهمة في التحاق الأطفال خصوصاً في المناطق الريفية وإستبقائهم في المدرسة.
واكد الجبوري، على دعمه الكامل للبرنامج والمضي قُدما في تحقيق استدامته من خلال تضمينه في البرنامج الحكومي، والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفقر والاستفادة من تجارب الدول المشابهة لوضع العراق الاقتصادي والتعليمي في تنفيذ برامج التغذية المدرسية.
واثنى وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري على جهود برنامج الغذاء العالمي واللجنة الفنية العليا للتغذية المدرسية في الوزارة في إنجاح هذا البرنامج الحيوي والارتقاء به لزيادة اعداد التلاميذ وشمول المدارس الابتدائية في محافظات العراق كافة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا