الأخبار

المؤمنون في النجف وباقي محافظات البلاد يحيون الايام الفاطمية الاخيرة

الهدى – متابعات ..

تشهد مدينة أمير المؤمنين (عليه السلام) مدينة النجف الاشرف توافد اعداد كبيرة من الزائرين من مختلف المحافظات العراقية، لإحياء الأيام الفاطمية الأخيرة.
ونشرت العتبة العلوية المقدسة مظاهر الحزن والعزاء، في أرجاء مرقد الإمام علي (عليه السلام) إحياءً لعزاء الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) ولتقديم التعازي له بهذه المناسبة الأليمة.
وقدّم شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في العراق والعالم، تعازيهم إلى مقام النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وعترته الطاهرة (عليهم السلام) بهذه الفاجعة الدامية.
واستذكر الشيعة الموالون، بالنحيب والبكاء ظلامات البضعة الزكية (صلوات الله وسلامه عليها)، مؤكدّين على التمسّك بنهجها المبارك ونصرة قضيتها في الدفاع عن نهج الإسلام العظيم، الذي ضحّت من أجله.
وصرح عدد من الزائرين: إنّ “مصاب السيدة الزهراء (عليها السلام) يترك أثراً عظيماً في قلوبهم المتّقدة حزناً وألماً على رحيلها الدامي”.
وأضافوا بأنّ “إحياء عزاء الصديقة المظلومة إحياءٌ لنهجها القويم، وما قاسته من الآلام والأحزان على أيدي ظالميها ومغتصبي حقّها، ومن أجل أن يعرفَ العالمُ ما تعرّضت له ابنة النبي العظيم (صلى الله عليه وآله)”.
وذكر آخرون بأنهم “يجدّدون كلّ عام هذا المصاب الدامي، وإحياء ذكرى أول شهيدة للإرهــ،ــاب الأعمى في تاريخ الإسلام الذي لا تزال آثاره باقية من الجماعات التكفيرية الإجرامية”.
وأكّدوا بأنّ “أفضل فعل لتعظيم عزاء السيدة الزهراء (عليها السلام) هو إحياء أمرِها ونشر مبادئها في العالم وكلماتها العظيمات”.
هذا ويُحيي شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في العراق والعالم، منذ مساء يوم أمس الأحد، الأيام الفاطمية بمناسبة شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفقاً للرواية الثالثة.
وأعلنت الحسينيات والمواكب والهيئات الحسينية في مختلف المحافظات العراقية فضلاً عن الدول العربية والأجنبية، عن إقامة مراسيمها الخاصة بإحياء المناسبة العظيمة.
وتقاع العديد من البرامج العزائية، لإحياء شهادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) والتي توافق يوم الثلاثاء القادم الموافق للثالث من شهر جمادى الآخرة.
وأعرب الشيعة الموالون عن عظيم تعازيهم بهذه المناسبة العظيمة، مؤكّدين على إحياء الشعائر الفاطمية المقدّسة واستذكار الظلامات التي مرّت على السيدة الزهراء (عليها السلام) بعد رحيل أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله).
وتتضمن البرامج العزائية، إقامة مراسيم تشييع النعش الرمزي للسيدة الزهراء (عليها السلام) فضلاً عن إقامة المجالس والمحاضرات الدينية، ومجالس شعائر اللطم على الصدور والشور والمسيرات الحسينية التي ستحتضنها مدينة النجف الأشرف.
وسيؤدّي الشيعة المعزّون مراسيمهم الفاطمية عند مرقد الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) وباقي مناطق البلاد لتقديم التعازي بهذه الفاجعة الأليمة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا