الأخبار

مدارس كربلاء تشهد حملة لتجفيف ساحاتها وسطوحها من مياه الأمطار

الهدى – كربلاء المقدسة ..

شهدت عدد من مدارس محافظة كربلاء المقدسة، اليوم ويوم امسحملة شاملة لتجفيف ساحاتها وسطوحها من مياه الأمطار الغزيرة التي استمرت ليومين متتاليين.
وقال الاستاذ حيدر بحر العلوم مدير مدرسة الهناء الابتدائية للبنين انه تم السيطرة اليوم الاحد، على الاضرار الناجمة جراء الامطار المتساقطة ليومي الجمعة والسبت، اذ أجرينا عملية تنشيف مياه الامطار من بناية المدرسة وتنظيفها لتظهر بحلتها الجديدة التي تتناسب مع الاجواء الدراسية وتوفير بيئة صحية لمواصلة المشوار الدراسي.
وأوضحت مديرة متوسطة الجوهرة للبنات: شكلنا فريقاً مع اهالي المنطقة، للمشاركة بتجفيف الساحات لسحب المياه المتجمعة وتفقد الكهربائيات حفاظا على سلامة التلاميذ.
وكان مدير عام التربية في محافظة كربلاء المقدسة، عباس عودة السلطاني، قد وجه إدارات المدارس في المحافظة كافة بالإسراع الى متابعة أحوال مدارسهم بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزيرة، وفتح المرازيب لتصريف مياه الأمطار المتجمعة فوق أسطحها، مؤكداً على تنسيق المديرية ودوائر البلدية والماء والمجاري لمتابعة احوال المدارس وفتح الطرق المؤدية الى مداخلها وانه سيشرف شخصياً على ذلك، مشيراً بأهمية التواصل والتبليغ مع أي حالة تحتاج لتدخل الدوائر الساندة، حفاظاً على سلامة أبناءنا الطلبة وملاكاتنا التعليمية.
ووجه وزير التربية، الدكتور إبراهيم نامس الجبوري، المديرين العامين للتربية وإدارات المدارس كافة بإعلان النفير العام و تفقد أحوال المدارس و تهيأتها للتلاميذ .
وأضاف بيان صادر من المكتب الاعلامي الخاص بالوزارة، أن الاهتمام بالجانب الخدمي ضرورة لابد منها لإدامة المدارس وتصريف مياه الامطار المتجمعة و الآسنة و تنظيف مداخلها، مشدداً على مديري التربية الاسراع بالتواصل مع دوائر البلدية المعنية بمحافظاتهم حفاظاً على سلامة تلاميذنا و طلبتنا لانهم يستحقوق العناية والرعاية والاهتمام.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا