الأخبار

البحرانيّون يرفضون احتفالات الصهاينة على أرض البحرين

الهدى – وكالات ..

انطلقت يوم أمس الجمعة 23 ديسمبر/ كانون الأوّل 2022 تظاهرات ثوريّة في عدد من المناطق البحرينية، منها عاصمة الثورة والمقشع والمرخ، رفضًا لاحتفالات الصهاينة على أرض البحرين، حيث يعتزم النظام هذا العام الاحتفال بعيد الحانوكا «عيد الأنوار اليهوديّ» لـ8 أيّام متتالية.
ورفع المتظاهرون اللافتات المُندّدة بكلّ أشكال التطبيع مع الكيان الغاصب، وداسوا العلم الصهيونيّ، فيما علت الهتافات الرافضة الاحتفال بهذا العيد اليهوديّ، كما حمل المتظاهرون أعلام فلسطين والبحرين وصورًا للمسجد الأقصى والقدس المُحتلّة، وجدّدوا تأكيدهم التضامن مع القضيّة الفلسطينية.
وفي ذات الوقت أعرب المتظاهرون عن استعدادهم لفعاليّة «قادمون يا سترة» بنسختها الثامنة، وإحياء الذكرى السنوية للشهيد السيّد هاشم السيّد سعيد.
وقد ذكرت شبكة رصد المداهمات أنّ عصابات عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة استنفرت على مداخل سترة مع انطلاق التظاهرة الغاضبة.
يذكر أنّ رئيس مجلس أمناء الكنيس والمجتمع اليهوديّ في البحرين «إبراهيم نونو» أعلن أنّ البحرين ستحتفل هذا العام بعيد الحانوكا «عيد الأنوار اليهوديّ» لـ8 أيّام متتالية، من 25 ديسمبر/ كانون الأول 2022 لغاية 1 يناير/ كانون الثاني 2023، تزامنًا مع وصول «لفيف التوراة» من الكيان الصهيونيّ إلى البحرين، وسيجري الاحتفال في منطقة باب البحرين ومحيط سوق المنامة، وصولًا إلى الكنيس اليهوديّ، وقال إنّ شعائر هذا العيد وطقوسه وإشعال الشّموع ستقام في الكنيس، وبحضور عددٍ من المسؤولين في سفارة الكيان الصهيونيّ لدى النظام، وشخصيّات رسميّة وسائحين صهاينة، وعددٍ من اليهود المقيمين في منطقة الخليج.
يشار إلى أنّه منذ توقيع اتفاقيّات إبراهام بين النظام الخليفيّ والإمارات والكيان الصهيونيّ في سبتمبر/ أيلول 2020 والنظام الخليفيّ والإمارات المطبّعان يشاركان بهذا العيد الذي يرتبط بعقيدة اليهود في ملكيّتهم لبيت المقدس وما يسمّونه «هيكل سليمان»، باستفزاز وقح لمشاعر الفلسطينيّين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا