الأخبار

تنسيق نيابي مع وزارة التربية لإعداد تقويم بالعام الدارسي الحالي

الهدى – متابعات ..

نسقت لجنة التربية النيابية مع وزارة التربية لإعداد التقويم الخاص بالعام الدارسي الحالي بوقت مبكر، والمتضمن مواعيد الامتحانات والعطل الربيعية والصيفية ووجود دور ثالث أو تحسين المعدل.
وقالت رئيسة اللجنة، زيتون الدليمي، في تصريح صحفي: “إن التقويم التربوي، سيتضمن بشكل مفصل جميع القرارات الخاصة بالسنة الدراسية الحالية وللفصلين الأول والثاني بغية عدم إرباك الطالب فيما بعد بأية قرارات تربوية سريعة، ومن خلال خارطة طريق توضح له بوقت مبكر، وجود دور ثالث أو تحسين المعدل من عدمه، وكذلك مواعيد الامتحانات النصفية والنهائية، فضلاً عن أبرز القرارات الخاصة بالمدارس بمختلف فئاتها”.
واشارت الدليمي إلى أن “العملية التربوية اصطدمت بكثير من القرارات التي كانت صائبة، بيد أن توقيتها والإفصاح عنها لم يكن مدروساً بالشكل الذي يتناسب مع مصلحة الطلبة،” مؤكدة أن “إعداد التقويم التربوي بشكل مبكر، سيحد من هذه الفوضى، مبينة أنه يتم إجراء اجتماعات مكثفة مع الوكلاء بالوزارة لتحديد مواعيد الامتحانات والإجراءات الخاصة بها.
من جانبه، ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية كريم السيد في تصريح صحفي، أن “مقررات التقويم التربوي ستخضع لمواعيد أولية ثابتة وتعمم على المدارس بعد إعداد التقويم التربوي ببغداد والمحافظات، مشدداً على مساعي الوزارة الحثيثة لتطبيق أهم القرارات التي تصب في مصلحة الطلبة والتلاميذ”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا