الأخبار

زراعة كربلاء تعلن تسويق مئات الاطنان من الذرة الصفراء

الهدى – كربلاء المقدسة ..

أعلن مدير زراعة كربلاء المقدسة، المهندس مهدي الجنابي، عن “تسويق657 طن من محصول الذرة الصفراء للموسم 2022-2023 ومن المؤمل ان يتم توزيعه على مربي الدواجن والاسماك وبأسعار مدعومة من قبل وزارة الزراعة”.
واضاف الجنابي ” ان المساحة المزروعة بالذرة الصفراء بلغت ( 920 دونم) فيما بلغت الكمية المسوقة الى معمل الذرة الصفراء( 657 طن) حتى يوم 26 من الشهر الجاري وبسعر (٥٠٠) الف دينار للطن الواحد “.
واضاف” ان التسويق بدء يوم ١٥ من شهر تشرين الثاني الحالي وان الخطة التسويقية المتوقعة هي (1061 طن ) و(500 كغم) “.
واوضح “ان الخطة التسويقية تم إعدادها وإرسالها إلى شركة مابين النهرين العامة للبذور والى معمل الذرة الصفراء في كربلاء المقدسة”.
ولفت الجنابيالى “ان هناك معوقات رافقت تنفيذ الخطة الخاصة بزراعة الذرة الصفراء من أهمها شحة المياه التي أدت إلى تقليص الخطة الزراعية للذرة الصفراء ورفعت من المناطق المروية واقتصرت على المناطق الصحراوية التي تروى بالآبار وبمساحة 920 دونم في شعبة عين التمر “.
واشار الى” ان قسم التخطيط والمتابعة/شعبة التسويق تتابع عمليات التسويق الى معمل الذرة الصفراء باستمرار من اجل تذليل العقبات أمام المسوقين”.
هذا واعلنت رئيسة قسم خدمات الثروة الحيوانية في زراعة كربلاء، الدكتورة عامرة الحافظ عن اشادتها بالجهود المبذوله من قبل ادارة وكوادر معمل الذره الصفراء في كربلاء وتعاونهم التام مع المديرية خدمةً لتطوير الواقع الزراعي في كربلاء المقدسة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا