الأخبار

زراعة كربلاء تشكل غرفة عمليات لمتابعة تنفيذ الخطة الشتوية لمحصول الحنطة

الهدى – كربلاء المقدسة ..

شكلت مديرية الزراعة في محافظة كربلاء غرفة عمليات وفرق لمتابعة تنفيذ الخطة الزراعية لمحصول الحنطة والتي تبلغ 140 الف دونم في عموم محافظة كربلاء.
وقال مدير زراعة كربلاء، المهندس مهدي الجنابي، “شكلت مديرية زراعة كربلاء غرفة عمليات من اجل تنفيذ الخطة الشتوية لمحصول الحنطة والوقوف على كافة العقبات التي يمكن ان تعترض عملية الاستزراع للموسم الزراعي 2022_2023 من خلال العمل الميداني للفرق المشكلة والتي تعمل بشكل موقعي وحسب الرقع الجغرافية للشعب الزراعية”.
واضاف الجنابي، “ان تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة حملة الاستزراع، موضحا انه تم تشكيل فريق في شعبة زراعة عين التمر، فيما تم تشكيل فريق عمل لمتابعة حملة الاستزراع لمحصول الحنطة في شعب زراعة الهندية والجدول الغربي والخيرات، فيما تم تشكيل فريق عمل لمتابعة حملة استزراع محصول الحنطة في شعب زراعة الحر وعون والمركز”.
واوضح الجنابي “ان الفرق تعمل بشكل ميداني من اجل متابعة حملة الاستزراع والوقوف على المشاكل والمعوقات التي تعترض عمل الفلاحين وان هذه المتابعة بدات منذ بداية موسم الاستزراع ولن تنتهي الا بعد الانتهاء من الحصاد وتسويق المحصول من قبل الفلاحين”.
واشار الى “ان مديرية زراعة كربلاء تزيد سنويا المساحات المزروعة بالحنطة اذ قمنا هذا العام من زراعة 140 الف دونم”.
وبين الجنابي “انه تم توفير مستلزمات الخطة الزراعية لمحصول الحنطة والشعير حيث يتم تجهيز المزارعين باسمدة الداب والبذور ومبيدات التعفير اذ تم تجهيز مزارعي الحنطة 50 كغم لكل دونم من بذور الرتب العليا، اضافة الى العمل على تعفير البذور من اجل القضاء على امراض التضخم التي تصيب محصول الحنطة، فيما تواصل المديرية بتجهيز المزارعين بالاسمدة حيث تم تجهيز مزارعي الحنطة بـ 30 كغم /دونم من سماد الداب و40 كغم/دونم من سماد الداب لاحقا ،موضحا”ان سعر سماد الداب يبلغ 920 الف دينار للطن الواحد من اجل دعم الفلاحين لتنفيذ الخطة الشتوية للموسم الزراعي بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي لمختلف المحاصيل”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا