الأخبار

استثمار كربلاء تمنح اجازة لإنشاء مجمع سكني استثماري

الهدى – كربلاء المقدسة ..

منحت هيئة استثمار كربلاء اجازة استثمارية لإنشاء مجمع المنجز السكني الاستثماري في مركز المحافظة قرب مجمع جوهرة كربلاء السكني.
وقال رئيس الهيئة، المهندس احمد ماهل المالكي، انه تم منح اجازة استثمارية لشركة المنجز للمقاولات العامة والتجارة المشروع لانشاء مجمع المنجز السكني الاستثمارية وهو عبارة عن مجمع سكني بمساحة كلية للمشروع 118,219 م2 وبكلفة 34.190.360 دولار، ويتكون من وحدات سكنية افقية (منازل) بعدد (158 وحدة سكنية) بصنفين، مبينا ان الصنف الاول تكون مساحة الارض 273 متر مربع ومساحة البناء 290 متر مربع، وبعدد 130 وحدة سكنية.
واضاف ان الصنف الثاني ستكون مساحة الارض فيه 400 متر مربع وبمساحة البناء 400 متر مربع وبعدد 28 وحدة سكنية.
وتابع المالكي ان المشروع يتضمن الخدمات الساندة والمتمثلة في المنطقة التجارية والمباني الخدمية والمناطق الخضراء ويعتمد فلسفة الاسكان الجيد الذي يستهدف الطلب من قبل المواطن العراقي والكربلائي.
وأضاف بأن المشروع سيساهم في تطوير القطاع السكني في محافظة كربلاء المقدسة وتحسين مستوى قطاع الاسكان والخدمات من خلال تقديم خدمات مميزة وكذلك حل ازمة البطالة من خلال توفير اكثر من 800 فرصة عمل وكذلك تطوير خبرات الكوادر الهندسية والوسطية من خلال استخدام تكنولوجيا متطورة.
هذا وقلل مواطنون ومراقبون للشان الكربلائي من أهمية تلك المشاريع في حل ازمة السكن في المحافظة، عازين ذلك الى ارتفاع اسعار تلك الوحدت السكنية وعدم قدرتها على معالجة الازمة السكنية الخانقة التي تعيشها البلاد، والتي دفعت الكثير الى اللجوء للبناء في المناطق العشوائية وفي الاراضي الزراعية وهو ما يعرف بالبستنة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا