الأخبار

جامعة كربلاء تنفذ حملة لتوسيع المساحات الخضراء وتنشئ خزان مياه للسقي

الهدى – كربلاء المقدسة ..

باشرت الملاكات الفنية والهندسية في جامعة كربلاء المقدسة بحملة لتوسيع المساحات الخضراء في الجامعة وذلك من خلال زراعة الثيل والاشجار دائمة الخضرة في الحدائق، فيما اكملت تنفيذ مشروع حيوي لخزن مياه السقي وبحجم خزن 11000 الف متر مكعب .
وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي انه “انطلاقا مع مباشرة الطلبة في مقاعدهم واستكمالا لاستعدادات الجامعة في تهيئة متطلبات العام الدراسي باشرنا بحملة واسعة لتوسعة المساحات الخضراء في الجامعة بتجهيزها بالثيل لإظهارها بالشكل المطلوب، وذلك من اجل توفير بيئة جامعية ملائمة للطلبة”.
واضاف “ان كوادرنا الفنية والهندسية قامت بتنفيذ حديقة ممتدة مع الشارع الرئيسي والواصل من امام رئاسة الجامعة وصولا الى بنايات كليات التربية للعلوم الانسانية والتربية للعلوم الصرفة”.
وبين ان الحملة تضمنت تجهيز الحدائق بشتلات ورد والثيل ومستمر في العمل لإكمال الجزء المتبقي مع تنصيب منظومة ري متكاملة للحديقة الجديدة وبطريقة حضارية، مشدداً على ضرورة المتابعة لكافة المساحات الخضراء في الجامعة والعمل على ديمومتها بصورة مستمرة.
واكد ان الجامعة تبذل جهودا كبيرة لتأهيل وتطوير الحدائق الجامعية وزيادة المساحات الخضراء من خلال الأعمال اليومية التي تقوم بها الشعبة الزراعية والعمادات في مجمع المدينة الجامعية (فريحة ) من اجل الارتقاء بالبيئة الجامعية.
من ناحية أخرى قال رئيس جامعة كربلاء: “استكملت ملاكتنا الهندسية والفنية انشاء مشروع خزان مياه ارضي للسقي في الجامعة وبحجم خزن 11000 متر مكعب من المياه”.
واوضح السعيدي “ان الهدف من تنفيذ المشروع توفير مياه السقي للحدائق والمساحات الخضراء لغالبية مساحات الجامعة من خلال القناة الاروائية التي تم تنفيذها سابقاً ويتم استخدامها في حالة انخفاض مناسيب المياه الواصلة من النهر الرئيسي الى الجامعة , وان المشروع يعتبر من مشاريع الاستدامة ويقلل من مشاكل التقلبات المناخية ضمن المدينة الجامعية”.
ولفت الى ان “ان المشروع تم انشائه بجهود واشراف كوادر الجامعة وتم تغليف ارضية المشروع من اجل ضمان عدم تسرب المياه وتقليل الخسائر من مياه السقي فضلا عن تشجير وزراعة الثيل على جوانب واكتاف المشروع “.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا