الأخبار

كربلاء تعلن عن خطة لتحويل مباني حكومية الى أبنية موفرة للطاقة

الهدى – كربلاء المقدسة ..

اعلنت محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الاربعاء، عن اكمال الدراسات والخطط والكشوفات التخمينية لتحويل عشر أبنية حكومية الى أبنية موفرة للطاقة وذلك تنفيذا لمتطلبات المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات.
وقال رئيس مهندسين اقدم احمد عباس، ورئيس فريق ايزو الطاقة كربلاء في تصريح صحفي، اننا “وضعنا الكشوفات الخاصة بتحويل تلك الابنية الى أبنية صديقة للبيئة وموفرة للطاقة وبالتعاون مع وزارة العلوم والتكنلوجيا.
وبين شملت الكشوفات مدارس في القطاع التربوي ( اعدادية كربلاء/الهندية) عثمان بن سعيد والثقافة و أسامة بن زيد بالاضافة الى المركز الصحي في الملحق وبناية العقود في المحافظة والمكتبة المركزية العامة وبناية بلديات كربلاء”.
واوضح، ان “اكمال الكشوفات جاء بالتعاون الكبير مع قبل وزارة العلوم والتكنولوجيا وبمتابعه حثيثة من قبل المهندس نصيف جاسم الخطابي محافظ كربلاء المقدسة لتنفيذ متطلبات المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات”.
وبين عباس، ان “هذه المشاريع سوف تساهم في تقليل الانبعاثات الكاربونية وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتوفير مبالغ مالية من خلال عدم الاعتماد على التيار الوطني”.
واشار الى، ان “الكلف التخمينية بلغت اكثر من ٤١٩ الف دولار ا، مبينا ان “المشاريع سيتم احالتها الى إحدى الجهات المانحة وفي حال عدم احالتها سيتم درجها في الموازنه الاتحادية من قبل وزارة التخطيط”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا