الأخبار

التربية تعلن شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى المدارس الصباحية

الهدى – بغداد ..

أعلنت المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والاجنبي في وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى المدارس الصباحية للعام الدراسي 2022 – 2023.
وقالت الوزارة في وثيقة صدرت عنها وحصلت مجلة الهدى على نسخة منه، “إن استضافة الطالب من المدارس المسائية الى الصباحية يكون وفق عدة شروط وضوابط .
وبينت الوزارة، بحسب الوثيقة، انه من الضوابط “عدم وجود مدرسة مسائية في (القضاء أو الناحية)”، و “عدم وجود مدرسة مسائية قريبة من محل سكن الطلبة ، في بعض الأحيان” .
وتابعت الوثيقة ان من بين الضوابط الاخرى ان يكون هنالك “وجود حالات مثبتة من اللجان الطبية أو المستشفيات التخصيصية لبعض الطلبة منها (العشو الليلي أو العوق الفيزيائي)، و”عدم تجاوز أعمار الطلبة المراد استضافتهم في المدارس النهارية السن النظامي لتلك المدارس”.
واضافت الوزارة انه “في حالة صدور أمر الاستضافة من قبل المديرية ويرغب الطالب بإلغاء الأمر يكون الإلغاء من قبل المديرية العامة للتربية التي أصدرت كتاب الاستضافة (حصراً)” .
وختمت التربية بالقول “يكون آخر موعد للاستضافة لغاية (بداية امتحانات نصف السنة) للعام الدراسي 2022 – 2023 ، على ان تتولى المديريات العامة للتربية تنفيذ ما ورد في أعلاه مع التقيد التام بالضوابط”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا