الأخبار

الثقافة تعلن عن خطة لدعم فنادق كربلاء والنجف

الهدى – متابعات ..

أعلنت وزارة الثقافة، اليوم الاثنين، عن خطة من خمسة محاور لدعم الفنادق بمحافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، فيما حددت موعد افتتاح المبنى الجديد لهيئة السياحة.
وقال مدير عام التفتيش في الوزارة مؤيد هيثم رسن لوكالة الأنباء الرسمية، إن “الوزارة قامت بتطبيق القرار رقم 100 الذي أدَّى بالنفع لأصحاب الفنادق، منها المحاسبة الضريبية على قدر وجود السائحين”، مبيناً أن “ذلك يتضمن منفعة لأصحاب الفنادق، بحيث تكون ضريبة المبيعات صفراً”.
وأضاف رسن، أن “تعرفة الماء والكهرباء أصبحت بالشيء الاعتيادي وليس التجاري، والذي ينفع أصحاب الفنادق أيضاً”.
واشار الى “إننا شجعنا أصحاب الفنادق منها باستثمار العمالة الأجنبية بنسبة 25%، لكون هذه الفنادق تحتاج الى طباخين يطهون الأكلات العالمية، كما منحناهم تشغيل 25% من خريجي السياحة دعماً لهم”.
وذكر أن “الوزارة سهلت عملية دخول الوافدين، حيث اتصلنا بالسفارات العراقية في دول الجوار واتفقنا على اجراءات تسهيل دخول الوافدين واعادتهم من خلال المطارات”.
ويشكو اصحاب الفنادق في محافظة كربلاء المقدسة من قلة الدعم المقدم لهم مع انعدام الخدمات، مبينين في تصريحات سابقة لهم انهم واجهوا مصاعب كبيرة في توفير الماء للزوار القادمين الى المدينة المقدسة خلالا زيارة الاربعين وهو ما سبب لهم مشاكل كبيرة مع الوافدين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا