الأخبار

التربية تصدر قرارات هامة تخص الدرجات والمناهج الدراسية

الهدى – بغداد ..

أصدرت وزارة التربية، اليوم الاحد، حزمة من القرارات التي تتعلق بالعام الدراسي السابق والحالي.
وعدت التربية في بيان لها صدر اليوم، العام الدراسي الماضي سنة عدم رسوب، فيما اشارت الى واضافة 5 درجات لفئات محددة، مبينة ان تلك القرارات جاءت مراعاة للظروف الصعبة التي مر بها الطلبة.
واوضحت هيأة الرأي في وزارة التربية انها صوتت على اعتبار العام الدراسي الماضي ٢٠٢١-٢٠٢٢ سنة عدم رسوب، لافتة الى ان تعليمات القرار سوف تصدرها المديرية العامة للتقويم والامتحانات في وقتٍ لاحق.
وفي بيان آخر قالت وزارة التربية انها مراعاةً للظروف الصعبة التي مر بها ابناؤنا الطلبة الأعزاء وحفاظاً على مستقبلهم الدراسين فان هيأة الرأي في الوزارة قررت إضافة (5) درجات، لمعالجة الدرجات الحرجة لتلاميذ الخامس الابتدائي للعام الدراسي 2021 – 2022.
وتابع البيان كما قررت هيأة الرأي إضافة (5) درجات، لمعالجة الدرجات الحرجة لطلبة معاهد الفنون الجميلة والكلية التربوية المفتوحة ، للعام الدراسي 2021 – 2022.
وفي سياق آخر أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، ان مادة علم الأرض ستدرس في مرحلة الخامس العلمي فقط.
وذكر بيان للوزارة صدر اليوم، أنَّ “هيأة الرأي في الوزارة قررت العودة إلى اللوح الدراسي بالمواد التعليمية نفسها قبل إقرار تنوع التعليم ( الاحيائي و التطبيقي)”.
وأضاف البيان، أن “هيأة الرأي قررت الإبقاء على مادة علم الأرض التي ستدرس في مرحلة الخامس العلمي فقط”.
وبحسب إعلام التربية، فإن هذا القرار يعني “الغاء مادة الاقتصاد من الخامس العلمي وتحويل مادة علم الارض من الرابع الاعدادي الى الخامس العلمي”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا