الأخبار

كربلاء تحتفي بذكرى ولادة النبي الأعظم وحفيده الامام الصادق

الهدى – كربلاء المقدسة ..

احتفلت مدينة كربلاء المقدسة، بذكرى ولادة رسول الإنسانية النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام)، إذ أوقدت المدينة شموعَ الميلاد العظيم، ونشرت مظاهر الفرح والزينة ابتهاجاً بالمناسبة.
وشهدت العتبان المقدستان الحسينية والعباسية وساحة ما بين الحرمين الشريفين، نشر اللافتات الاحتفائية لإشهار الفرح والسرور بولادة الصادقين عليهما السلام، والتي توافق ذكراها السابع عشر من شهر ربيع الأول.
ودأب أهالي كربلاء المقدسة على إحياء ذكرى الولادات العطرة، بنشر معالم البهجة والمسرّات، وتبادل التهاني بالذكرى العظيمة، فيما يبتهلون إلى الله (سبحانه وتعالى) بهذا اليوم المبارك أن يعجّل فرج وليّه صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) ليعم الأمن والأمان على البشرية جمعاء.
وعادةً ما يجري تعليق مظاهر الزينة بألوانها الزاهية الجميلة في كل مناسبة من مناسبات ولادات أهل البيت (عليهم السلام) إحياءً لأمرهم والتفاخر بالانتماء إليهم.
ويقول القائمون على هذه الفعاليات الجميلة في أحاديث لـهم: إنّ هذه الفعاليات والأنشطة “من الموروثات القديمة لأهالي كربلاء المقدسة، حيث يجري تعليق اللافتات الخضراء التي تحمل عبارات الولاء لأصحاب الذكرى العظيمة، فضلاً عن نشر مظاهر الفرح والزينة لإشعار الزائرين بهذه المناسبة وتسليط الضوء عليها”.
هذا وأعلنت العتبات المقدسة والمراكز والحسينيات الشيعية في العراق والعالم، إعداد برامج خاصة لإحياء هذه المناسبة العظيمة، واستذكار أدوار النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وحفيده الإمام الصادق عليه السلام وما قدّماه من أدوار عظيمة في نشر الإسلام الأصيل وحفظ بيضته على مر التاريخ.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا