الأخبار

مدارس كربلاء تستقبل العام الدراسي باكتظاظ في اعداد الطلبة

الهدى – كربلاء المقدسة ..

أعلنت المديرية العامة في محافظة كربلاء المقدسة عن بدء العام الدراسي الجديد في جميع مدارس المحافظة للمراحل الابتدائية والمتوسطة والاعدادية، حيث زار نصيف جاسم الخطابي محافظ كربلاء المقدسة يرافقه السيد عباس عودة السلطاني المدير العام للتربية عدداً من مدارس المحافظة.
ومع بدء صباح اليوم الدراسي الأول، تفقد الخطابي والسلطاني مدرسة الشهيد أبو المعالي الابتدائية لحضور مراسيم الاصطفاف ورفع العلم العراقي وبداية الحصة التعليمية الأولى، وتخلل تلك الفعاليات افتتاح ملعب الحلم في المدرسة وعددا من الصفوف الالكترونية.

وتشكو مدارس المحافظة من أكتظاظ اعداد الطلبة في الصفوف حيث وصل العدد في الكثير من الصفوف الدراسية الى سبعين طالب في الصف الواحد، ويأتي ذلك بسبب النقص الكبير في عدد الابنية المدرسية في المحافظة.
وكانت المديرية العامة لتربية محافظة كربلاء المقدسة قد اكدت في وقت سباق، ان “اكثر من مليون طالب وطالبة في جميع المراحل الدراسية توجهوا الى مدارسهم ايذانا بافتتاح الموسم الدراسي الجديد”.
وقال مدير الاشراف الاختصاصي في مديرية تربية كربلاء المقدسة جواد كاظم نصرالله، ان ” هذه السنة ستكون سنة تحدي بعد ثلاثة مواسم صعبة خلال جائحة كورونا حيث كان الدوام شبه متلكئ بين دواما الكترونيا او نصف حضوريا، وهذه السنة سيكون الدوام حضوريا طيلة خمسة ايام في الاسبوع وسيصل عدد الطلبة في مدارس مديرية تربية كربلاء المقدسة قرابة مليون طالب وطالبة في جميع المراحل الدراسية منهم (350) الف طالب وطالبة في الدراسة الثانوية و(650) الف طالب وطالبة في الدراسة الابتدائية”، فضلا عن “التحاق (41412) طالب وطالبة في الصف الاول الابتدائي ، وهي اعداد كبيرة تحتاج الى جهود كبيرة من ملاكات المديرية ، ذاكرا ال ان هناك العديد من البنايات المدرسية دخلت الخدمة هذا العام.
هذا واستقبلت المدارس العراقية، صباح اليوم الأربعاء، طلابها في أول يوم من بدء العام الدراسي الجديد.
وجاء ذلك بعدما أعلن وزير التربية علي حميد الدليمي، في وقت سابق، ان انطلاق العام الدراسي سيكون اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق 12 تشرين الأول لعام 2022.
وأعلنت وزارة التربية أن” أكثر من ١٢ مليون تلميذ وطالب التحقوا بمدارسهم ، فيما بينت أن اعداد طلبة الاول الابتدائي بلغ اكثر من مليون و ٢٠٠ الف تلميذ”.
ووجه الوزير دعوة إلى “الإدارات المدرسية والهيئات التعليمية والتدريسية كافة لإقامة كرنفال تربوي تستقبل فيه الطلبة”.
وأضاف، أن “وزارة التربية تناشد المجتمع العراقي بشرائحه ومؤسساته كافة وأولياء الأمور لأخذ دورهم الوطني ومشاركة الوزارة بتوفير البيئة السليمة التي تضمن وتؤمن استقرار وانتظام الدوام في مدارسنا، والمحافظة على مكانة المعلم وقدسية المهنة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا