الأخبار

الرقابة الصحية في كربلاء تكشف عن نشاطاتها خلال 9 أشهر

الهدى – كربلاء المقدسة ..

اعلنت شعبة الرقابة الصحية في مديرية صحة كربلاء المقدسة، اليوم السبت، عن مُصادرة وإتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية وغلق محال ومعامل مُخالفة للشروط الصحية وفرض غراماتٍ ماليةٍ على المُخالفين.
وأفاد مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة لدائرة صحة كربلاء المُقدَسة، الدكتور كرار جواد العباسي، إن ” الفرق الرقابية الصحية، أجرت خلال الأشهر التسعة الماضية من العام الجاري (448) حملة تفتيش مُنفردة ومُشتركة مع الأجهزة الأمنية المُختصة لمتابعة المواد الغذائية في الأسواق والمحال التجارية والتأكد من صلاحيتها للإستهلاك البشري”.
وأضاف إن “الفرق صادرت وأتلفت (684 ، 327) كغم من المواد الغذائية الصلبة، و (660 ، 142) لتر من المواد السائلة “.
وبيَن العباسي إن ” الفترة ذاتها شهدت تحقيق (457 ، 38) زيارة للمحال والمعامل الخاضعة للرقابة الصحية، جرى خلالها غلق (736) محلاً ومعملاً للمواد الغذائية مُخالفة للشروط الصحية.
ولفت الى إن “الفرق الرقابية قامت بسحب (5138) نموذجاً غذائياً محلياً ومستورداً “، إلى جانب ” قيامها بفحص (54،500) نقطة فحص كلور وسحب نماذج (320) نموذج ماء محلي من المجمعات والمشاريع للتأكد من صلاحيته للشرب”.
وتابع “كما تم فحص (919،539) إرسالية غذائية (شاحنة وبراد) واردة إلى المحافظة عن طريق السيطرات الخارجية.
وأردف العباسي، إن ” الشعبة قامت بمنح وتجديد (1959) إجازة صحية للمحال والمعامل الخاضعة للرقابة الصحية و(6285) بطاقة فحص طبي للعاملين، و(5414) شهادة دورة صحية”، فضلاً عن إقامة (45) دورة تثقيفية “.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا