المرجع و الامة

مكتب المرجع المدرسي؛ يدين تفجير مركزاً تعليمياً في أفغانستان

الهدى – كربلاء المقدسة

اصدر مكتب سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي دام ظله، بياناً ادان فيه تفجير مركز (كاج) العلمي في أفغانستان على يد الجماعات الارهابية.
وجاء في البيان الذي ورد لمجلة الهدى، “مرة أخرى تمتد يد الجهل والنفاق المتجسّدة في جماعة داعش المجرمة والمعروفة بالإرهاب والارعاب وقتل الصالحين، لترتكب جريمة أخرى وبوحشية منقطعة النظير أدت الى استشهاد كوكبة من الطلبة المظلومين”.
واضاف البيان “بمناسبة استشهاد هذه الكوكبة من شهداء العلم في مركز (كاج) العلمي في العاصمة الافغانية كابل نتقدم بأحر التعازي للشعب الافغاني المجاهد المؤمن، ونسأل الله تعالى أن يرفع درجات الشهداء الابرار، وأن يمنَّ على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل”.
واشار مكتب المرجعية في بيانه الى نقطتين، الاولى هي “ضرورة التضامن والتكاتف، فان عامل الانتصار والعبور من هذه الظروف الصعبة يكمن في وحدة الشعب الافغاني المظلوم، فالمطلوب اليوم هو حفظ الوحدة بين كافة طوائف ومكوّنات الشعب عملا بالاية الكريمة: (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا)”.
وتابع البيان في النقطة الثانية بـ”ضرورة معرفة العدو، فاللازم معرفة العدو بشكل دقيق، فالمرجو من الشعب الافغاني العزيز أن يكتشفوا هذا العدو الذي يقف لهم بالمرصاد، ويعمل على بث الاختلاف والفرقة بين المؤمنين”، “وبزرع بذور الشك والحيرة يضع العدو علامة استفهام على عزة واقتدار الشعب العزيز: (إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا)”.
وختم بيان المرجعية بالقول: “والآن حيث تعجز الحكومة عن ضمان أمن الشعب، فان على المؤمنين – وبمزيد من التنسيق والتدبير – اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع وقوع مثل هذه الاحداث الدموية وقتل المظلومين”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا