الأخبار

التعليم تعيد فتح التقديم الى قناتي تعديل الترشيح وقبول خريجي السنة السابقة

الهدى – بغداد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، إعادة فتح نافذة التقديم إلى استمارتي تعديل الترشيح وقبول طلبة خريجي السنة السابقة 2021/2020 على وفق المقاعد الشاغرة من الوجبة الأولى والحدود الدنيا للقبول المركزي للسنة الدراسية 2022/2021 للقناتين العامة وذوي الشهداء.
وأوضحت دائرة الدراسات والتخطيط أن الطلبة الذين لم يتم قبولهم في الوجبة الأولى والطلبة الذين لم يتسن لهم التقديم مسبقا يتاح لهم التقديم الى القناتين عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الأربعاء الموافق 2022/10/5.
وتبدأ إجراءات التقديم للطالب (المؤجل أو الراسب) الراغب بتعديل الترشيح عن طريق مراجعة الجامعة المقبول فيها لتفعيل الرقم الامتحاني، فيما يكون تفعيل الرقم الامتحاني للطلبة من ذوي الشهداء عن طريق مؤسسة الشهداء حصرا.
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد اعلنت، يوم امس الاثنين، عن نتائج تعديل الترشيح وقبول طلبة السنة الدراسية السابقة.
وضمت نتائج تعديل الترشيح المنشورة في بوابة الدراسات والتخطيط (www.dirasat-gate.org) قبول (4266) طالبا موزعين على القناة العامة وقناة الوافدين وذوي ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية وذوي شهداء الحشد الشعبي وذوي شهداء ضحايا جرائم حزب البعث المنحل.
وتضمنت نتائج قبول طلبة السنة السابقة (1162) طالبا توزعوا على القناة العامة وقناة الوافدين وذوي ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية وذوي شهداء الحشد الشعبي وذوي شهداء ضحايا جرائم حزب البعث المنحل.
وفي هذا السياق أكدت وزارة التعليم أن الطالب يمكن له العودة إلى قبوله المركزي خلال ثلاثة أيام من إعلان نتائج تعديل الترشيح على أن يكون مسجلا في الكلية أو المعهد المقبول فيه مركزيا للسنة الدراسية السابقة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا