الأخبار

اليمن تحتفي بذكرى ثورة ٢١ سبتمبر

الهدى – وكالات

احتفت حكومة الإنقاذ الوطني في اليمن، اليوم الثلاثاء، في العاصمة صنعاء بالعيد الثامن لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.
رئيس حكومة الإنقاذ، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، بهه المناسبة، ان “من مميزات ثورة ٢١ سبتمبر تسامحها مع الخصوم ومرجعها قيم نبيله وسامية ترسو عليها المسيرة القرآنية، مبينا ان هذه الثورة حررت اليمنيين من فكر الانهزام والتسليم بالتبعية والفقر رغم وجود الموارد”.
وقال بن حبتور ان “قوانين المضائق وضعها الاستعمار وثورة ٢١ سبتمبر ستكسر كل الحواجز بما فيها اية قيود على الحق اليمني في باب المندب باعتباره جزء أصيل من الأراضي اليمنية”.
من جهته أكد العلامة محمد مفتاح، مستشار المجلس السياسي الأعلى، ان “المنظومة الاستعمارية كادت تحكم القبضة على اليمن فالمارينز صار في صنعاء والضباط الأجانب يديرون المؤسسات الأمنية والدفاعية والسيادية لولا ثورة ٢١ سبتمبر”.
وتابع ان “الامريكيين سيطروا عسكريا على أجزاء من صنعاء والجو فتح لطيرانهم يقصف أينما شاء وبمباركة من النظام السابق”، مشيرا الى ان “ثورة ٢١ سبتمبر انقذت اليمن من الدخول في نفق مظلم مشابه للوضع الذي دخله العراق بدفع امريكي ولايزال يعاني للخروح منه”.
وختم العلامة مفتاح حديثه بالقول ان “ثورة ٢١ سبتمبر قطعت الطريق على امريكا في اسقاط اليمن وتحويل شعبه الى أداة لزرع الفوضى في العالم لمصالحها”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا