الأخبار

العتبة العسكرية تحصي زائريها بالتزامن مع زيارة الاربعين

الهدى – متابعات

كشفت العتبة العسكرية المقدسة في مدينة سامراء جنوب شرق تكريت، عن توافد أكثر من مليون و500 ألف زائر أجنبي إلى المدينة لزيارة الإمامين العسكريين عليهما السلام بالتزامن مع انتهاء الزيارة الاربعينية، مؤكدة ارتفاع أعداد الزائرين خلال الأيام القليلة القادمة.
وقال مسؤول اعلام العتبة، محمد المناوري، أن العتبة العسكرية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية شكلت غرفة عمليات مشتركة لاستقبال الزائرين الأجانب بالتزامن مع الزيارة الاربعينية في كربلاء المقدسة.
وبين المناري أن العتبة هيأت أماكن راحة للزائرين الأجانب وعجلات لنقلهم وتسهيل انسيابية دخولهم وخروجهم الى جانب، لاتفا الى وجود 55 موكب خدمي في سامراء لخدمة الزائرين.
ورجح المناوري ارتفاع أعداد الزائرين الأجانب الى مرقد العسكريين عليهما السلام مع انتهاء مراسيم الزيارة الاربعينية واستمرار تدفق الزائرين نحو سامراء.

بدورها أعلنت قائممقامية قضاء سامراء التابع لمحافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، استمرار توافد الزائرين لمرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام).
وقال قائممقام سامراء، بكر محمد شريف، لوكالة الأنباء الرسمية، إن “الزيارة الأربعينية كانت ناجحة وشهدت انسيابية عالية وتعاوناً بين الأجهزة الأمنية والمواطنين في مداخل ومخارج المدينة”، لافتاً الى “تعاون دوائر المحافظة وقضاء سامراء ومعاون المحافظ الفني عمار حكمت البلداوي، ومعاون المحافظ لشؤون الخدمات رياض السامرائي”.
وأضاف شريف، أن “قضاء سامراء شهد أيضاً انسيابية في مجال تقديم الخدمات الطبية وتسهيل إجراءات السلامة للزائرين، ولم تحصل أي مشكلة من المشاكل التي تخص الإدارة”، مبيناً أن “الزائرين ما زالوا يتوافدون إلى مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام)”.
وتشهد مدينة سامراء سنويا تدفق اعدادا كبيرة من الزائرين الأجانب خلال ذكرى الزيارة الاربعينية السنوية لمرقد الامام الحسين عليه السلام في مدينة كربلاء، حيث يقوم الزائرين بزيارة مرقدي الامامين الهادي والعسكري عليهما السلام، فضلا عن ضريح السيد محمد عليه السلام .

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا