الأخبار

الزائرين القادمين من ايران يواصلون توافدهم واحصائية بالداخلين الى العراق والخارجين منه

الهدى – متابعات

قالت مصادر صحفية من ايران من منفذ شلامجة الحدودي الإيراني، إن حشود زوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام مازالت تتوافد الى المنفذ من كافة المدن الايرانية والدول المجاورة من اجل الذهاب الى العراق.
وافادت تلك المصادر أن الخدمات في منفذ الشلامجة تقدم من قبل الجهات الرسمية وكذلك غير الرسمية، وبإنها مازالت متوفرة على قدم وساق في هذا المنفذ، مشيرة الى إن منفذ شلامجة شهد بلوغ ذروة الزوار، بالاخص الزوار الباكستانيين والافغانيين، نظرا لقرب هذا المنفذ لحدود بلادهم، والحدود العراقية المتاخمة.
الى ذلك أعلن المتحدث بإسم الحكومة الايرانية “علي بهادري جهرمي” أن أكثر من 3 ملايين زائر ايراني شاركوا في مسيرة اربعينية الامام الحسيين (عليه السلام) حتى الآن، لافتا الى تجاوز الرقم السابق لمشاركة الزوار الايرانيين في هذه المراسم الحسينية العظيمة.
وقال، بهادري جهرمي، اليوم الاربعاء على هامش اجتماع مجلس الوزراء في معرض اشارته الى تصريحات وزير الداخلية “احمد وحيدي” التي أكد فيها دخول اكثر من 3 ملايين زائر ايراني الاراضي العراقية لاحياء مراسم الاربعين.
وتابع هذا المسؤول قائلا: ان حوالي مليون و500 الف زائر ايراني عادوا الى ايران بعد مشاركتهم في مسيرة الاربعين انطلاقا من مدينة النجف الاشرف الى كربلاء المقدسة.
بدورها اشارت مصادر صحفية ايرانية الى إن الزوار الايرانيين بدأو بالعودة من الأراضي العراقية الى ارض الوطن بعد ادائهم زيارة العتبات المقدسة في العراق.

واضاف، ان منفذ مهران يشهد انسيابية في حركة الزوار وكذلك الطرق المؤدية الى هذا المنفذ بعد ما كانت مكتضة بالحشود والسيارات قبل ايام.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا