الأخبار

بالصور: اكتضاض المنافذ الحدودية بالزائرين القادمين نحو كربلاء

الهدى – متابعات

شهدت المنافذ الحدودية تدفق اعداد كبيرة من الزائرين الإيرانيين الوافدين نحو العراق للتوجه نحو مدينة كربلاء المقدسة، لاحياء زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.
وأظهرت الصور دخول آلاف الزائرين الايرانيين عبر منفذي زرباطية والشلامجة الحدوديين في محافظتي واسط والبصرة.
ووفقا للإحصائيات، فإن أعداد الزائرين قد ارتفعت إلى نسبة 100 بالمائة، حيث تقول مديرية المرور في إيران، إن هناك زخما كبيرا يمتد بطول 15 كيلومترا وتكدس آلاف العجلات التي تقل الزائرين.
ومنذ ان توجهت قوافل الزائرين الإيرانيين صوب المعابر والمنافذ الحدودية المحاذية للعراق حصلت حوادث سير اضافة الى الارهاق والتعب الذي نال من بعض الزائرين المرضى والكبار في السن مما أسفر عن وفاة وإصابة العديد منهم.
وحتى اليوم دخل اكثر من مليونين ونصف المليون زائر أجنبي الى الاراضي العراقية لأداء الزيارة الاربعينية، حيث تتم عملية دخول الزائرين بـ”انسيابية وبلا عوائق”، وفقاً لهيئة المنافذ الحدودية العراقية.
من جهته قال المتحدث باسم هيئة المنافذ الحدودية علاء الدين القيسي، انه “منذ تاريخ 31 /8 لغاية 9/11، فان مليونان و 642 الف زائر أجنبي دخلوا الأراضي العراقية لأداء الزيارة الاربعينية”.
ويضيف القيسي، أن “جميع الزائرين يدخلون بانسيابية عالية دون اي عائق، وهيئة المنافذ الحدودية مشرفة بشكل كامل على دخولهم الى الاراضي العراقية والذهاب الى وجهتهم الاخيرة كربلاء”.
ويحيي المسلمون ذكرى الزيارة الاربعينية بعد أربعين يوماً على عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين مع أهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) في واقعة الطف على أيدي جيش بني امية في سنة 61 للهجرة الموافق 680 ميلادي.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا