الأخبار

كربلاء تستنفر جهودها القصوى مع توافد زائري الاربعين

الهدى – كربلاء المقدسة

تشهد محافظة كربلاء توافد ملايين الزائرين من كل حدب وصوب لاحياء زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام، فيما دخلت الحكومة المحلية حالة الاستنفار القصوى لتأمين الزيارة.
ويستمر توافد الزائرين بأعداد كبيرة والذين قدموا من داخل وخارج البلاد صوب محافظة كربلاء المقدسة سيرا على الأقدام لاحياء زيارة الأربعينية وسط استنفار أمني وخدمي لاستقبالهم.
ويواصل أصحاب المواكب الحسينية والحكومة المحلية تقديم جميع الخدمات الأساسية للزائرين من خلال توفير وجبات الطعام والشراب واماكن الراحة والمنام.
وكان محافظ كربلاء المقدسة، نصيف الخطابي، قد اعلن يوم أمس الاحد، عن عدد الزوار الأجانب الذين وصلوا إلى العراق لتأدية زيارة الأربعين، مؤكداً التعامل بحزم مع كل من يحاول الإساءة للزيارة.
وقال الخطابي في مؤتمر صحفي، إنه “لغاية الآن لا يوجد قطوعات للطرق في محافظة كربلاء، مضيفاً أنه وصل إلى كربلاء المقدسة أكثر من ثلاثة ملايين زائر من خارج العراق، فضلاً عن ملايين الزائرين من داخل العراق”.
وأشار الخطابي الى انه “من المتوقع أن تتعدى أعداد الزائرين حاجز الـ٢٠ مليون زائر”.
وتابع ان “اي شخص يدخل العراق، يمتلك هوية زائر الإمام الحسين عليه السلام” وهناك من يحاول الإساءة للزيارة الأربعينية وإلى سمعة العراق وكربلاء المقدسة ونحن سوف نقابلهم بحزم وبقوة القانون”.
وأكد الخطابي، أن “بعض الناس لديهم عقد نفسية وأمراض، ونحن نعالجها بالقانون، وسنتعامل بحزم مع كل من يحاول الإساءة للزيارة الأربعينية أو زوارها سواء كانوا من داخل العراق أو خارجه”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا